facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




ما هما البردان


27-05-2023 03:52 PM

عمون - البردين هي صلاة الفجر والعصر في الإسلام. يعتقد معظم أهل العلم أن البردين يشير إلى صلاة الفجر والعصر. قال النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-: "من صلى البردين دخل الجنة"، وذلك لأن كلا الصلاةين تُصلّي في بردية النهار، أي في طرفيه عندما يغيب الحر ويبرد الهواء. تُسمى صلاة الفجر والعصر أيضًا بصلاتي البردين لأن كل منهما تُصلّي في برديّ النهار.

هناك أيضًا تسميات أخرى لصلاتي الفجر والعصر. يُشار إلى صلاة الفجر والعصر في بعض الأحيان بصلاة العصرين، لأن العرب يُسمّون كل طرف من النهار بالعصر. كما يشير بعض العلماء إلى صلاة الفجر والعصر بإدبار النجوم، لأنها تكون في وقت انتشار ضوء الشمس صباحًا وعند بدء الغروب.

صلاة البردين لها فضل كبير في الإسلام. تشهد الملائكة هاتين الصلاتين وتحرس الإنسان من صلاة الفجر حتى العصر، ثم تأتي ملائكة أخرى تحرسه من صلاة العصر حتى الفجر. من يحافظ على صلاتي الفجر والعصر يكون قد أدى سببًا من أسباب دخول الجنة، ويعتبر وقت الفجر والعصر فترتين لرزق أهل الجنة. كما أن الله وعد المحافظين على هاتين الصلاتين بمكافأة عظيمة، وهي رؤية الله في الجنة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :