facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




أثر الصلاة في حياة الفرد والمجتمع


27-05-2023 03:54 PM

عمون - الصلاة لها تأثيرات كبيرة على الفرد في حياته، ومن هذه التأثيرات:

زيادة الارتباط بالله: الصلاة تقرب المسلمين من ربهم، وتعزز العلاقة القوية بين الإنسان الضعيف والله العظيم بسلطانه وقدرته. فهي عبادة ترتبط بحياة المسلم في جميع الأوقات والظروف.

تكفير الذنوب: الصلاة تعمل على محو الذنوب والخطايا، وفقًا لحديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم. فمثلها مثل نهر يغتسل فيه الإنسان خمس مرات في اليوم، فإنه يمحو الله بها الخطايا.

رفع مستوى الأخلاق: ربط الله في القرآن الكريم الصلاة بالتقوى والاستقامة الأخلاقية. فالصلاة تساعد على تنمية الأخلاق الحسنة وتقوية العزائم، وتحث المسلم على التفكر والتدبر في خلق الله.

سكينة النفس واستقرارها: الصلاة تعمل على تحقيق السكينة النفسية والاستقرار، حيث تعلم المسلم كيف يعيش كل لحظة في حياته بتوازن وتأني، وأن الأمور كلها بيد الله.

تأثير الصلاة على المجتمع:

توحيد صفوف المسلمين: الصلاة تجمع المسلمين في صف واحد، وتعزز الوحدة والترابط بينهم، مما يؤدي إلى تقوية المجتمع المسلم.

تثبيت العقيدة ووحدانية الله: الصلاة والأذان ترسخ العقيدة وتؤكد وحدانية الله في قلوب المسلمين، وتشدّد على توحيد الله ورسالة النبي محمد.

تلاشي الفروقات: الصلاة تجعل الفروقات تتلاشى بين المسلمين، حيث يتجمعون جميعًا في الصلاة ويعترفون بعبوديتهم لله، وتقوم الصلاة بدورها في تقوية الوحدة والتآلف بينهم.

توطيد العلاقات الاجتماعية: الصلاة تعزز الثقة بين المسلمين وتجعلهم يتعرفون على بعضهم البعض، وتعزز الروابط الاجتماعية بينهم.

الصلاة هي عماد دين الإسلام وركن أساسي فيه. إنها تجعل المسلم يعتمد على الله في جميع أموره وتمنحه القوة والاستقرار. لذلك، يُحث المسلم على أداء الصلاة بانتظام وتحقيق الفضائل التي تأتي معها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :