facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فضل التوبة والرجوع إلى الله


29-05-2023 01:14 PM

عمون - التوبة هي الرجوع عن الذنب والندم عليه، مع الاقتناع والتصميم على التخلص منه فورًا، وذلك كطاعة لله تعالى خوفًا منه ورجاءً في مغفرته. وتُطلب التوبة من جميع الناس، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يستغفر الله ويتوب إليه في كل يوم.

فالتوبة تعد من رحمة الله تعالى بخلقه، حيث تكون وسيلة للرجوع إلى الطريق الصحيح ولتصحيح ما أخطأه العبد. إن الله تعالى يغفر الذنوب والمعاصي ويتجاوز عنها إذا كانت توبة العبد صادقة. وللتوبة والرجوع إلى الله تعالى فضائل كثيرة، منها أن الله يحب التائبين، وأنها سبب للنجاح في الدنيا والآخرة.

والله يرزق التائب قوة ورزقًا، ويزيد الحسنات ويحول السيئات إلى حسنات. إن التوبة والرجوع إلى الله تعالى هما من علامات الخيرية في الإنسان، ويعد المغفور له أحد الأشخاص ذوي القلوب النقية. وتُعتبر التوبة إلى الله تعالى من أسباب حفظ حقوق الآخرين، فإذا أراد المذنب أن يتوب عليه أن يعيد الحقوق إلى أصحابها. وتوجد شروط لصحة التوبة، وهي ترك الذنب فورًا، والندم على ارتكابه، وتعزيم النية على عدم العودة إليه، وإعادة الحقوق إلى أصحابها إذا كان ذلك ممكنًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :