facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع العبادات في عيد الفطر


29-05-2023 02:23 PM

عمون - في عيد الفطر، هناك عدة أعمال وتقاليد يُسن للمسلمين القيام بها. سألخص لك بعضها:

التكبير: يُسن للمسلمين أن يكبروا الله في عيد الفطر، وذلك بالقول: "الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد". يفضل أن يتم التكبير بصوت مسموع، ويبدأ من غروب شمس آخر يوم من رمضان ويستمر حتى صلاة عيد الفطر. قد استند العلماء إلى آية في القرآن الكريم تدل على مشروعية هذه العبادة.

الإفطار قبل صلاة العيد: يُسن للمسلمين أن يتناولوا وجبة الإفطار قبل أن يخرجوا لأداء صلاة العيد. استنادًا إلى حديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان يتناول الطعام قبل خروجه لصلاة العيد.

تناول التمرات: يُسن للمسلمين أن يأكلوا تمرات قبل صلاة العيد. استنادًا إلى حديث عن الصحابي أنس بن مالك، كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يتناول تمرات قبل خروجه لصلاة العيد.

زكاة الفطر: تعتبر زكاة الفطر وصدقة الفطر نوعًا من الزكاة التي تُفرض في العيد، وتكون قبل صلاة العيد. تُجب زكاة الفطر على المسلمين والمسلمات، سواء كانوا صغارًا أو كبارًا، ويتم دفعها عادةً على شكل صاع من التمر أو الشعير أو ما يعادلها من الأطعمة. وتُفرض للمساعدة في تنقية الصوم من أي عيوب أو نقصان، وقد فُرضت في السنة الثانية للهجرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :