facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد التسبيح قبل النوم


30-05-2023 01:09 PM

عمون - تسبيح الله قبل النوم له العديد من الفوائد المهمة، وقد وردت أحاديث عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- تشجع على التسبيح قبل النوم. فيما يلي بيان لبعض فوائد التسبيح قبل النوم:

القوة والبركة: يعطي التسبيح قبل النوم المسلم قوة وبركة وإعانة، ويخفف عنه التعب والمشقة في يومه. وقد شكت فاطمة الزهراء -رضي الله عنها- للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- ما تجد من ألم في عمل البيت، وسألته عن طريقة للتخفيف من ذلك، فأرشدها هو وزوجها علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- إلى التسبيح قبل النوم.

ختم اليوم بتوحيد الله: يختم المسلم يومه بتعظيم الله وتوحيده وتنزيهه عن كل نقص وشبهة ومثل. وبذلك يمتلئ قلبه هيبة وخشية لله، فينام مطمئنًا قلبه بالإيمان. فالتسبيح يعبر عن تطهير النفس لعبادة الله، حيث يقوم المسلم بتطهير نفسه من كل شيء إلا عبادة الله.

الإعانة على قيام الليل: يعد حفظ المسلم لأذكار النوم، بما فيها التسبيح وآية الكرسي، من الأسباب المعينة على قيام الليل. فمن يذكر الله قبل النوم يجد الله سهلاً عليه القيام.

نيل محبة الله: يعتبر التسبيح من الكلمات المحبوبة إلى الله، حيث أشار النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- إلى أن أحب الكلام إلى الله هو التسبيح والحمد ولا إله إلا الله والله أكبر. فعلى المسلم أن يحرص على التسبيح قبل النوم لينال محبة الله ولتغفر الله له ذنوبه.

مظهر من مظاهر العبودية: يعد التسبيح قبل النوم مظهرًا عظيمًا من مظاهر امتثال المسلم للعبودية الحقة، ويعبّر عن صدق إيمانه وصلته بالله. فقبل النوم، يحتاج الإنسان إلى استعراض يومه والنظر في ما أنجزه وما قدّمه من أعمال العبادة. ويكون قد مرّ بأحداث متعددة، وبذلك يقف المسلم مع نفسه بموقف مناسب، ويذكر ربه قبل النوم.

فعلينا جميعًا أن نحرص على التسبيح قبل النوم، لنستفيد من فوائده المتعددة ونعبّر عن امتثالنا لله ومحبتنا له -سبحانه وتعالى-.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :