facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل صدقة جارية للميت


30-05-2023 01:16 PM

عمون - الصدقة الجارية هي الأعمال الصالحة التي يستمر ثوابها وتأثيرها بعد وفاة الشخص. تشمل الصدقات الجارية الأعمال التي تحقق النفع المستمر بعد الموت، مثل تعليم العلم النافع، أو حفر الآبار وتوفير الماء للناس، أو غرس النخل وتقديم الفوائد الزراعية، أو بناء المساجد وتوفير مكان للعبادة، أو ترك المصاحف لقراءتها والاستفادة منها، وأيضًا تربية الأبناء الصالحين الذين يدعون للمتوفى بالخير بعد وفاته.

بالإضافة إلى الأعمال الجارية التي يقوم بها الشخص المتوفى قبل وفاته، يمكن للأحياء أيضًا أن يقوموا بأعمال صالحة ويهديوا ثوابها للميت، مثل إعطاء الصدقة بأنواعها، أو أداء الحج والعمرة عنه، أو قضاء ديونه، أو صيام الصوم عنه، أو قراءة القرآن عنه، وكذلك الدعاء له بالمغفرة والرحمة.

الصدقة الجارية تعد من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقدمها الإنسان للميت، حيث تستمر فوائدها وتأثيرها بعد وفاته، وتكون سببًا في مغفرة الذنوب وزيادة الثواب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :