facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أتوب من جميع الذنوب


30-05-2023 02:00 PM

عمون - التوبة من الذنوب هي عملية تقوم بها النفس للرجوع إلى الله والتوبة عن الأعمال السيئة والذنوب التي ارتكبتها. ولكي تكون التوبة مقبولة، هناك خمس شروط رئيسية يجب توافرها:

الإقلاع عن الذنب: يتطلب التوبة توقفًا تامًا عن الذنب، وعدم العودة إليه مرة أخرى. يجب أن يكون هناك قرار حقيقي للانفصال عن الذنب والحرص على عدم العودة إليه.

الندم على الذنب: يجب أن يكون هناك شعور صادق بالندم على الذنب الذي ارتكبته. يجب أن يتملك الشخص الشعور بالأسف والانكسار والاعتراف بضعفه أمام الله. الندم يكون دافعًا للابتعاد عن الذنب في المستقبل.

العزم على عدم العودة إلى المعصية: يجب أن يكون هناك قرار حاسم وعزم صادق على عدم العودة إلى الذنب مرة أخرى في المستقبل. يجب أن يتعهد الشخص بعدم الرجوع إلى الذنب بإرادة قوية.

رد الحقوق لأصحابها: إذا كانت التوبة تتعلق بحقوق الآخرين، يجب أن يتم رد هذه الحقوق. إذا قمت بإيذاء شخص ما أو ظلمته، فيجب أن تعوضه وتطلب مغفرته قبل أن تكون التوبة مقبولة.

الاستغفار والدعاء: يجب أن يتضمن عملية التوبة الاستغفار من الله والدعاء ليغفر الله للشخص ويقبل توبته. يمكن أن تقال أدعية الاستغفار المأثورة وأدعية أخرى للتوبة والمغفرة.

من المهم أن نفهم أن التوبة هي عملية شخصية بين الإنسان وربه. يجب أن يكون الشخص صادقًا وصريحًا مع نفسه ومع الله في نيته وعزمه على التوبة وعلى تجنب الذنب في المستقبل. الله هو الغافر الرحيم، وهو القادر على قبول التوبة ومغفرة الذنوب إذا كانت التوبة صادقة وصحيحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :