facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أقضي وقتي في طاعة الله


01-06-2023 02:26 PM

عمون - هنا عشر خطوات لتملأ وقتك في مرضاة الله:

الإكثار من الذكر: يجب على المسلم أن يجعل لسانه عطراً بذكر الله، فلا ينقطع عن التسبيح والتكبير، والحمد والثناء عليه. يجب أن نحافظ على قول "سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر" وغيرها من أذكار الذكر.

تعلم أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم: يجب علينا أن نتعلم أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم ونستخدمها في حياتنا اليومية. يمكننا تلاوة أذكار الصباح والمساء وأذكار النوم وأذكار الخروج من المنزل وغيرها من الأذكار.

المحافظة على الصلاة: يجب على كل مسلم الحفاظ على الصلاة وأن لا يتهاون بها. الصلاة هي أول ما يسأل عنه المرء يوم القيامة وتقرّب العبد من ربه. يجب أن نحرص على أداء الصلاة الفريضة ونفضّل أداء الصلوات النافلة، خاصةً قيام الليل.

إخلاص النية: يجب على المسلم أن يخلص نيته ويبتغي بعمله الصالح وجه الله. يجب أن نتجنب الرياء وأن نعمل لمرضاة الله فقط.

الابتعاد عن المعاصي: يجب أن نحرص على الابتعاد عن المعاصي والذنوب بجميع أشكالها. الابتعاد عن المعاصي والذنوب من أهم الأسباب لقبول الأعمال وتحقيق القرب من الله.

الحرص على رضا الوالدين: يجب علينا أن نطيع ونحسن معاملة والدينا ونسعى لكسب رضاهما. رضا الوالدين عنا يعتبر من أعظم الأعمال التي ترضي الله.

تعلم العلوم النافعة: يجب علينا أن نسعى لتعلم العلوم النافعة التي تزيدنا في المعرفة بديننا وتنمي قدراتنا. يجب أن نستخدم العلم لنفع الآخرين ونكون سببًا في إحسان الحياة للناس.

مقابلة الإساءة بالإحسان: يجب علينا أن نرد الإساءة بالإحسان ونظهر الصبر والتسامح في التعامل مع الآخرين. الرد بالإحسان يجلب رضا الله والمغفرة والثواب.

الحرص على تلاوة القرآن الكريم: يجب علينا أن نملأ وقتنا بتلاوة القرآن الكريم وتدبر معانيه. القرآن الكريم هداية للناس وينمي الفكر والروح.

الإكثار من الصدقات: يجب علينا أن نتصدق بما نستطيع من المال والكلمة الطيبة والإماطة الأذى عن الطريق. الصدقة ليست مقتصرة على الأموال فقط، بل يمكننا أن نتصدق بكلمة طيبة أو ابتسامة.

الرضا بالقضاء والقدر: يجب علينا أن نرضى بقضاء الله وقدره وأن نثق بأنه يعلم ما هو خير لنا. الرضا بالقضاء والقدر من أعظم الصفات التي ينبغي أن يتحلى بها المسلم.

هذه الخطوات العشر يمكن أن تملأ وقتك وتساهم في مرضاة الله. علينا أن نحرص على تطبيقها في حياتنا اليومية وأن نسعى للتقرب من الله والتحسن في عبادتنا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :