facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احفظ الله يحفظك


03-06-2023 12:28 PM

عمون - يتضمن حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم التالي: "احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله". هذا الحديث يقدم درسًا للأمة الإسلامية في كيفية تحقيق القوة والتمكين في الأرض، ومواجهة الصعوبات المختلفة، من خلال حفظ الله سبحانه وتعالى.

حفظ الله تعالى يتم عن طريق الالتزام بأوامره والابتعاد عن نواهيه. إذا حافظ الإنسان على توجيهات الله، فإن الله سيحفظه ويحميه. هناك نوعان من حفظ الله:

حفظ العبد في الدنيا: يشمل حماية الله للعبد في أموره المادية والعائلية وصحته وبيته، حيث يكلف الله ملائكته برعاية وحماية عباده من الأذى والمخاطر. تشمل أمثلة على ذلك نجاة إبراهيم عليه السلام من النار، وموسى عليه السلام من الغرق في النهر.

حفظ العبد في الدين: يشمل حماية الله للعبد من الوقوع في الشهوات والمعاصي. عندما يتجنب الإنسان المعاصي ويتمسك بالطاعة، يحميه الله من الفتن والمشاكل. كما أنه سينال الجزاء في الدنيا والآخرة.

الحديث يشجعنا أيضًا على التوجه إلى الله بالدعاء والاستعانة به في جميع أمورنا. الدعاء هو تعبير عن العبودية والخضوع لله، وهو أيضًا عبادة. عندما نلتجأ إلى الله ونطلب معونته، فإنه يستجيب لنا ويساعدنا. لا يوجد أحد آخر يمكنه تلبية احتياجاتنا بالكمال سوى الله وحده.

استعانة الإنسان بالله تقوي إيمانه وثقته بالله في التعامل مع القضايا والمشاكل. عندما نعتمد على الله، فإنه لا يخذلنا وينصرنا. إن استعانتنا بالله تعزز العزم والثقة في أنفسنا، وتجعلنا أقوى أمام كيد الأعداء.

بالاعتماد على حفظ الله والتوجه إليه بالدعاء والاستعانة، يمكن للأمة الإسلامية أن تحقق القوة والتمكين في الأرض، وتواجه الصعوبات بثقة وعزيمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :