facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل الأعمال في العشر الأواخر من رمضان


03-06-2023 01:03 PM

عمون - قيام الليل في شهر رمضان هو عمل عظيم، وخاصة في العشر الأواخر من الشهر، ويشمل صلاة التراويح. إن قيام الليل في ليلة القدر، التي هي خير من ألف شهر، يعد سببًا لمغفرة الذنوب. فقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: "مَنْ يَقُمْ لَيْلَةَ القَدْرِ، إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا، غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ".

من الأفضل للمسلم أن يصبر حتى ينتهي الإمام من صلاة التراويح في المسجد، ولا يستعجل في إنهاء صلاته قبل الإمام. فقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: "إِنَّهُ مَنْ قَامَ مَعَ الإِمَامِ حَتَّى يَنْصَرِفَ كُتِبَ لَهُ قِيَامُ لَيْلَةٍ".

الدعاء والذكر لهما أهمية كبيرة في شهر رمضان، حيث تفتح أبواب السماء في هذا الشهر، ويتم استجابة الدعاء بسرعة. قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: "إِنَّ لِلَّهِ عُتَقَاءَ فِي كُلِّ يَوْمٍ وَلَيْلَةٍ، لِكُلِّ عَبْدٍ مِنْهُمْ دَعْوَةٌ مُسْتَجَابَةٌ". يجب على المسلم أن يزيد من الدعاء في ليلة القدر، ويمكنه أن يدعو بما يشاء من الخيرين لنفسه وللآخرين.

قراءة القرآن وتدبره أمر مهم للمسلم في شهر رمضان. ينبغي له أن يقرأ القرآن بكثرة وأن يتدبر معانيه، فقراءة القرآن ودراسته تزيد في فعل الخير وتنشط المسلم، وتيسر عليه أداء الأعمال الصالحة.

فعل الخير في شهر رمضان من أعظم الأفعال التي ينبغي للمسلم أن يفعلها. في العشر الأواخر من الشهر، ينبغي للمسلم أن يزيد من أعمال الخير بشكل عام، مثل الصدقة وصلة الرحم وإطعام الطعام. هذه الأعمال تزيد الأجر وتقرب من دخول الجنة.

إعطاء الصدقات في رمضان من الأعمال المستحبة، وينبغي للمسلم أن يزيد من إعطاء الصدقات في هذا الشهر. كما أن إطعام الطعام وفطر الصائمين يعد من القربات المحببة إلى الله.

صلة الرحم من الأعمال المستحبة في رمضان وفي غيره من الشهور. فصلة الرحم تعد مرتبطة بصلة الله، فمن يصل رحمه صلَّ الله عليه ويوسع له في رزقه وأجله. لذلك ينبغي للمسلم أن يحافظ على صلة الرحم ويكثر من زيارة الأقارب والعناية بهم.

بالإضافة إلى ذلك، ينبغي للمسلم أن يحافظ على الأعمال الصالحة والتقرب إلى الله في شهر رمضان، مثل قيام الليل والصيام والتوبة والاستغفار والتراويح وغيرها من العبادات.

في النهاية، يجب على المسلم أن يستغل فرصة شهر رمضان العظيمة والعشر الأواخر منه، لكي يزيد من الأعمال الصالحة ويكتسب الأجر العظيم والمغفرة من الله.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :