facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




كيفية التغلب على وساوس الشيطان


04-06-2023 11:29 AM

عمون - للتغلب على وساوس الشيطان، يمكن اتباع الخطوات التالية:

الإعراض عن الوسوسة: يجب على المسلم أن يتجنب الاستماع والتركيز على الوساوس التي يُثيرها الشيطان في الذهن. يجب أن يعتمد على التوكل على الله والتذكر وعدم الانجرار لتلك الوساوس. يجب على المسلم أن يدرك أن الشيطان لا يأمر بالخير والطاعة، وأنه يحاول إغواء الإنسان للمعصية.

الاستعاذة بالله: يعتبر الاستعاذة بالله واللجوء إليه هما أفضل وسيلتين لصد وساوس الشيطان. يجب على المسلم أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، وأن يلتجئ إليه للحصول على الحماية والنجاة.

التحصن بالأذكار المأثورة: ينبغي للمسلم أن يحافظ على قراءة الأذكار والأدعية المأثورة، وقراءة القرآن الكريم، وأداء الصلاة، وغيرها من العبادات. إن المسلم الذي يتحصن بالذكر يصبح قوياً في مواجهة وساوس الشيطان.

عدم اتباع خطوات الشيطان: يجب على المسلم أن يبتعد عن اتباع خطوات الشيطان وتلبيته للشهوات والمعاصي. يجب أن يتجنب المسلم التورط في الأعمال السيئة والابتعاد عن رفقاء السوء الذين يدعمون السلوكيات السيئة.

تعظيم جانب الخير في النفس: يجب على المسلم أن يكثر من أعمال الخير والطاعات، وأن يعزز الجانب الصالح في نفسه. عندما يعظّم المسلم جانب الخير في نفسه، يصبح أكثر قدرة على صد وساوس الشيطان وعدم التأثر بها.

المداومة على ذكر الله: يجب على المسلم أن يحافظ على ذكر الله بشكل دائم. فالتفكير والتركيز على ذكر الله يساعد في تحويل الانتباه عن الوساوس والتشتت الذهني. يجب أن يكون المسلم دائم الذكر ولا يغفل عن ذكر الله.

باختصار، التغلب على وساوس الشيطان يتطلب التوكل على الله، الاستعاذة به، الالتزام بالأذكار والعبادات، عدم اتباع خطوات الشيطان، تعظيم جانب الخير في النفس، والمداومة على ذكر الله.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :