facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فضل زيارة المدينة المنورة


06-06-2023 12:02 PM

عمون - تقع المدينة المنورة في شبه الجزيرة العربية، وتحديدًا في إقليم الحجاز الذي يحده سهل تهامة من الجهة الغربية ومرتفعات نجد من الجهة الشرقية. تبعد المدينة حوالي 160 كيلومترًا عن البحر الأحمر شرقًا، و335 كيلومترًا عن مكة المكرمة شمالًا. وتعد المدينة المنورة حلقة الوصل بين الشام واليمن، وبين البحر الأحمر وبادية نجد.

تاريخيًا، كانت تُطلق على المدينة المنورة اسم "يثرب" قبل أن يغير النبي -صلى الله عليه وسلم -اسمها إلى "المدينة المنورة" أو "طيبة". وقد اختلف العلماء حول أصل التسمية وعدد الأسماء التي كانت تُطلق عليها في الماضي.

تحظى المدينة المنورة بمكانة رفيعة لدى المسلمين؛ حيث كانت مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومركزًا للدولة الإسلامية الأولى. وتعد زيارة المدينة المنورة من الأمور المستحبة في الإسلام، حيث يعتقد المسلمون أن الصلاة في المسجد النبوي تحمل فضلًا كبيرًا، ويتعلق العديد من الآداب بزيارته وزيارة قبر النبي وصحابته.

المدينة المنورة حرم آمن، ولا يجوز حمل السلاح أو سفك الدماء فيها، وهي تحظى ببركة خاصة بناءً على دعاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وقد يشعر الزوار بالطمأنينة والسكينة عند الإقامة في المدينة المنورة، بالإضافة إلى جمال المناظر الطبيعية التي تحيط بالمدينة.

في الختام، تعتبر المدينة المنورة مكانًا مقدسًا ومهمًا للمسلمين، حيث يحرصون على زيارتها والصلاة في المسجد النبوي وزيارة قبر النبي وصحابته، ويحظى الزوار بفضل خاص وبركة في هذه المدينة المباركة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :