facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمل الخير لوجه الله


06-06-2023 12:21 PM

عمون - يحث الدين الإسلامي على فعل الخير والمسارعة إليه، ويعتبر العمل الخيري جزءًا من العبادة ووسيلة للتقرب إلى الله. يجب أن يكون الخير شاملاً وموجهاً لجميع الناس بغض النظر عن الاختلافات الجنسية والعرقية والدينية والثقافية. الخير يمكن أن يأخذ أشكالًا مختلفة، سواء كانت صدقة مادية أو عمل خيري أو مساعدة للمحتاجين.

يحث الإسلام أيضًا على دعوة الآخرين إلى فعل الخير وتعليمهم الخير. يوازن الإسلام بين الاستمتاع بنعم الدنيا والالتزام بالأخلاق الحسنة. يعتبر فعل الخير سببًا للفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.

رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وصحابته كانوا يتنافسون في فعل الخير والطاعات. قدموا نماذج حية للتسابق في الخير والسعي نحوه. يجب على المسلمين التنافس في الخير وتحقيق الصف الأول في الطاعة والعبادة.

العمل الصالح يحمل ثمراته في الدنيا والآخرة. يقدم الله للعاملين بالخير الأجر والمغفرة والرفعة في الدرجات. كما يكون للعمل الصالح تأثيرًا إيجابيًا على الحياة الشخصية والمجتمعية. يزيل الكربات ويوفر الأمن ويجلب البركة.

من أجل تعود على فعل الخير، يمكن اتباع بعض النماذج والوسائل، مثل الحفاظ على الطهارة وتلاوة القرآن وصوم أيام من الشهر والمساعدة الخفية وتكرار نية الخير والتصدق باستمرار والاهتمام براحة الآخرين والمساعدة على تحقيق الأمن والسعادة.

فعل الخير يجب أن يكون مستمرًا ويستمر حتى يوم القيامة. يجب أن يكون الإنسان على استعداد للخير في أي وقت وفي أي مكان، ويعمل بجد لزرع بذور الخير وجني ثمارها في الدنيا والآخرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :