facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




ما فائدة قراءة آية الكرسي قبل النوم


06-06-2023 12:29 PM

عمون - آية الكرسي هي إحدى الآيات الموجودة في القرآن الكريم، وهي تحمل فضلًا كبيرًا في الإسلام وتُقرأ وتُحفظ من قبل المسلمين. تعتبر هذه الآية واحدة من أعظم الآيات في القرآن، ولها فوائد عديدة للمؤمنين.

تحفظ المؤمن: آية الكرسي تعتبر وسيلة لحماية المؤمن بإذن الله. وقد روى أبو هريرة -رضي الله عنه- قصة حدثت معه حيث جاء إليه إبليس في هيئة رجل ليسرق من مال الصدقة، وقام بشكوى أموره الصعبة لأبي هريرة وطلب منه أن يتركه. وعندما أخبر أبو هريرة النبي -صلى الله عليه وسلم- بذلك، أخبره النبي أنه سيعود مرة أخرى. وبالفعل، عاد إبليس في الليلة التالية وحاول الاستمرار في إغراء أبي هريرة، ولكنه أبى وأمسك به. وعندما قال إبليس له: "ألا أعلمك كلمات ينفعك الله بهن؟"، رد عليه النبي -صلى الله عليه وسلم- قائلاً: "صَدَقَكَ وهو كَذُوبٌ، ذاكَ شيطانٌ". وهنا يُذكر أن قراءة آية الكرسي تحمي المؤمن من الشياطين والجن قبل النوم.

الحفاظ على المنزل: ورد في الأحاديث أن قراءة آية الكرسي في المنزل يجلب البركة ويطرد الشياطين منه. قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: "إذا أوَيْتَ إلى فِراشِكَ فاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ، لَنْ يَزالَ معكَ مِنَ اللَّهِ حافِظٌ، ولا يَقْرَبُكَ شيطانٌ حتَّى تُصْبِحَ".

الحماية من السحر: قراءة آية الكرسي قبل وقوع السحر يعتبر وقاية للإنسان من تأثيره.

قراءة آية الكرسي بعد الصلاة: يستحب قراءة آية الكرسي في مختلف الأوقات، وخاصة بعد الصلاة، وقد ذكر النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه من قرأ آية الكرسي بعد كل صلاة مكتوبة، فإنه لن يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت.

بالإجمال، آية الكرسي تحمل فضلًا عظيمًا في الإسلام وتحظى بتقدير كبير من المسلمين. قراءتها وحفظها تعد وسيلة للحفاظ على المؤمن ومنزله، وتمنع اقتراب الشياطين وتوفر الحماية من السحر. لذا، يُحث المسلمون على قراءة آية الكرسي بانتظام والاستعانة بها في جميع جوانب الحياة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :