facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعريف التصوير الفوتوغرافي


24-05-2023 12:00 PM

عمون- التصوير الفوتوغرافي هو علم وفن يهتم بالتقاط الصور عن طريق تسجيل الضوء أو الإشعاع الكهرومغناطيسي. يمكن أن يتم التصوير إلكترونياً باستخدام جهاز استشعار الصور أو كيميائياً باستخدام الأفلام الفوتوغرافية. يشتمل التصوير الفوتوغرافي على مجموعة متنوعة من التقنيات التي تسمح بتقديم رسالة أو مشهد بشكل فني.

تشمل العوامل المهمة للحصول على صور جيدة الزاوية الصحيحة، والإضاءة المناسبة، واستخدام عدسة جيدة. يعتمد استخدام العدسات على نوع الإضاءة ونوع الصورة المطلوبة. عادةً ما يستخدم العدسة لتركيز الضوء على السطح الحساس للضوء داخل الكاميرا أو لتوليد شحنة كهربائية في حالة استخدام جهاز الصورة الإلكتروني.

تعالج التصوير الفوتوغرافي العديد من الأنواع المختلفة. ومن بين أهم هذه الأنواع:

1. تصوير الأزياء: يعتبر من أكثر الأعمال المرغوبة بين المصورين، حيث يحصلون على أجور مرتفعة. ويعد بوابة للدخول إلى عالم الأزياء والتألق.

2. تصوير الطبيعة: يتضمن تصوير المناظر الطبيعية وليس فقط النباتات والأشجار. يسعى المصورون لإبراز جمال المنطقة التي يصورونها والتقاط أي شيء في الهواء الطلق.

3. تصوير الحياة البرية: يعد تحديًا للمصورين، حيث يتطلب الخبرة الميدانية والصبر لالتقاط الصور المثالية للحيوانات والمناظر الطبيعية.

4. التصوير الأبيض والأسود: يعتبر أسلوبًا كلاسيكيًا يسلط الضوء على الجمال الحقيقي للصورة ويعزز الواقعية.

5. تصوير السفر: يجمع بين شغف المصور بالسفر وحبه للتصوير، مما ينتج عنه صورًا رائعة وخلابة، ويتيح للمصورين المجال الواسع للإبداع في التقاط الصور.

6. التصوير الجوي: يوفر صورًا مثيرة وجديدة لمناظر غير مرئية من الأرض. يظهر الاختلافات بين المناظر من الأرض والصور الملتقطة من الجو.

باختصار، التصوير الفوتوغرافي هو علم وفن يجمع بين التقنية والإبداع لتسجيل الصور وإيصال رسائل فنية مميزة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :