facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تتعلم الرسم


24-05-2023 02:50 PM

عمون- الرسم هو فن يعد من أكثر أنواع الفنون شهرة، حيث يستخدم كوسيلة لوصف العلاقات سواء كانت مادية أو مجردة، ويمكن من خلاله نقل شيء ما بكل تفاصيله. يعتبر الرسم أيضًا وسيلة لربط العين والعقل واليد معًا، ويمكن تعزيز هذا الربط من خلال الموهبة والتدريب.

قبل أن يبدأ الرسام بالرسم، يجب عليه تغذية عينيه وتدريبها على الرؤية بطرق غير تقليدية. فالعين قادرة على رؤية الأشياء، لكنها قد لا تلاحظ التفاصيل فيها. وتختلف هذه القدرة من شخص لآخر، ويمكن تطويرها من خلال التدريب. يساعد التأمل والملاحظة الرسام على فهم الأشياء ورؤيتها بشكل أجمل والوصول إلى تفاصيلها، سواء في شكلها أو ملمسها أو لونها أو ظلالها أو الضوء المحيط بها. لذا، يجب أن يتعلم الرسام رؤية الأشياء بعيون جديدة قبل أن يبدأ في تعلم الرسم.

يمكن تعلم الرسم عن طريق العديد من الوسائل المختلفة. إليك بعض الطرق التي يمكن اتباعها لتعلم الرسم:

1. التعلم المنهجي: يمكن الانضمام إلى دورات الرسم الأكاديمية التي تقدم معلومات وتقنيات ونظريات تتعلق بالرسم. هذه الدورات توفر توجيهاً هادفاً وتساعدك في فهم الأساسيات وتطوير مهاراتك التقنية.

2. التعلم من الأخطاء: هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يجب على المتعلم أن يكون على علم بها لكي يتجنبها. من خلال تحليل الأخطاء التي تقوم بها والاستفادة منها كفرصة للتحسين، يمكنك تطوير مهاراتك وتجنب تكرار الأخطاء في المستقبل.

3. التعلم من الذاكرة والخيال: يمكن للفنان الماهر أن يرسم من خلال ذاكرته أو خياله. يمكنك تطوير قدرتك على الرسم من خلال تدريب الذاكرة وتنمية الخيال الإبداعي. يمكنك الاستعانة بكتب الرسم التي تقدم معلومات حول كيفية تطوير قدرتك على الرسم من الذاكرة والخيال.

4. تطوير الذوق الفني: يمكنك تغذية عينيك بالاطلاع على رسومات الفنانين القدامى المشهورين، حيث تساعد هذه الأعمال على بناء ذوق فني وحس فني. يمكنك أيضًا استكشاف الكتب والمجموعات الفنية للاطلاع على أعمال فنية مميزة.

5. التعلم الإلكتروني: يمكنك تعلم الرسم عبر الإنترنت من خلال مشاهدة فيديوهات تعليمية تغطي الأساسيات وتقنيات الرسم. هناك العديد من المواقع والمنصات التعليمية التي توفر محتوى تعليمي مجاني أو مدفوع لتعلم الرسم.

6. البدء بالأساسيات: من المهم أن تبدأ بفهم الأساسيات قبل الانتقال إلى المواضيع المتقدمة. تعلم الأشكال البسيطة والخطوط والنسب والظل والضوء، وكن صبورًا في تطوير مهاراتك التقنية قبل المضي قدمًا.

استخدم هذه الوسائل المختلفة بمرونة وتواصل التدريب والممارسة بانتظام. الاستمرارية والتحسين المستمر ستساعدك على تحقيق تقدم ملحوظ في مهاراتك الفنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :