facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلمات جميلة عن الوفاء


24-05-2023 03:53 PM

عمون- الوفاء هو جوهر الصدق والعقل، بينما الغدر يرتبط بالكذب والجور. الصداقة تعتبر زرعة نحن بحاجة إلى سقيها بماء الإخلاص والوفاء، وتحيطها بتراب الزمن لتبقى دائمًا. قد يكون موت الوفاء بعض الأحيان عين الحكمة. أبطأ الأشخاص في قطع الوعود هم الأكثر حرصًا على الوفاء بها. الوعد بلا وفاء يولِّد العداوة بلا سبب. إن الوفاء والصدق يجلبان الرزق.

الوفاء هو صدق اللسان والفعل، في حين أن الغدر يعتمد على الكذب في كلاهما. الوفاء لا يغيب مثلما تغيب الشمس، ولا يذوب مثلما يذوب الثلج، ولا يموت. الإخلاص في قلوب الرجال له أهمية أكبر من النجاح. لو يذكر الزيتون غارسه لصار الزيت دمعة. يتم حصاد ثمار الأرض كل موسم، ولكن ثمار الوفاء تجنى في كل لحظة.

الإنسان لا يكون صادقًا في قوله حتى يدعم كلامه بأفعاله. الإخلاص هو شقيق العدالة. قدم الوعد بتأخير وحافظ على الوفاء. ليس هناك منظر أكثر ظلامة من فقدان الصواب عندما يكون في غير جانبنا.

إذا توافق الحق والهوى، فإنه مثل طعم العسل. الوفاء هو أن تبتسم في وجه من يبتسم لك وأنت حزين من الداخل. كن صادقًا مع نفسك لتكون صادقًا مع الناس. إذا عجز القلب عن استيعاب الصدق، فإن اللسان يعجز عن قول الحق. لقد تمنيناك كثيرًا، ولكن عندما أصبحت لنا، أصبحت لغيرنا، وأنت كما أنت الآن، لايوجد وفاء فيك تجاه أي شخص. لو أطعمته عسلاً، سيعض إصبعي.

يظهر وفاء الرجل في كلامه، ويظهر وفاء المرأة في دموعها. لا تلقِ حجرًا في البئر التي شربت منها. الوفاء هو خصلة الكرام، والغدر هو سمة الأشخاص اللئام. لا تقطع أبدًا وعدًا إذا لم تكن قادرًا على الوفاء به. إن الصبر لله هو غناء، والصبر بالله هو البقاء، والصبر مع الله هو الوفاء، والصبر عند الله هو الجفاء. الحب كالزهرة الجميلة، والوفاء هو قطرات الندى التي تسقط عليها، أما الخيانة فهي الحذاء البغيض الذي يدوس على الوردة ويسحقها. الوفاء هو أفضل وسادة للراحة. أما أنا، فأعيش وحدي في السماء حيث الوفاء، في حين أن الأرض تفتقد الوفاء، وكم هي جميلة الأيام في عالم السحاب حيث لا يوجد غدر ولا خداع. لا تصاحب أبدًا ثلاثة أشخاص متكبرين، جهلة، وخائنين، ولكن امنح الناس ثلاثة أشياء: المحبة، والوفاء، والإخلاص. الازدهار يتطلب الوفاء، أما المحنة فتفرضه. إن الشخص الكريم إذا وعد، فإنه يفي بوعده. السعادة الحقيقية لا تتحقق من خلال تلبية رغباتنا، بل من خلال الإخلاص لهدف يستحق ذلك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :