facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عبارات عن صلة الرحم


24-05-2023 04:09 PM

عمون-صلة الرحم هي من الأمور الواجبة على الإنسان، حيث يجب عليه زيارة الأشخاص المقربين والبقاء على تواصل معهم، وفيما يلي بعض العبارات الجميلة عن صلة الرحم:

صلة الرحم تمثل امتثالًا لأمر الله، حيث قال تعالى: "وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سُوءَ الْحِسَابِ" [الرعد: 21].

صلة الرحم تعد سببًا لصلة الإنسان بالله، كما ورد في الحديث الشريف: "إنَّ اللَّهَ خَلَقَ الخَلْقَ، حتَّى إذا فَرَغَ مِن خَلْقِهِ، قالتِ الرَّحِمُ: هذا مَقامُ العائِذِ بكَ مِنَ القَطِيعَةِ، قالَ: نَعَمْ، أما تَرْضَيْنَ أنْ أصِلَ مَن وصَلَكِ، وأَقْطَعَ مَن قَطَعَكِ؟ قالَتْ: بَلَى يا رَبِّ، قالَ: فَهو لَكِ"، وفي نهاية الحديث يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "فاقْرَؤُوا إنْ شِئْتُمْ: {فَهلْ عَسَيْتُمْ إنْ تَوَلَّيْتُمْ أنْ تُفْسِدُوا في الأرْضِ وتُقَطِّعُوا أرْحامَكُمْ}" [محمد: 22].

من قاطع صلة الرحم لا يدخل الجنة، كما جاء في الحديث الشريف الذي أخرجه البخاري عن جبير بن مطعم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا يدخل الجنة قاطع".

صلة الرحم تعد سببًا لدخول الجنة، حيث ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث متفق عليه عن أبي أيوب الأنصاري، أن رجلاً سأله عن العمل الذي يدخله الجنة ويباعده عن النار، فأجابه صلى الله عليه وسلم قائلاً: "تعبد الله لا تشرك به شيئاً، وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتصل الرحم".

صلة الرحم تدل على الإيمان بالله واليوم الآخر، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه"، وذلك وفقًا للحديث المتفق عليه.

صلة الرحم تساهم في زيادة العمر وبسط الرزق، فقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم في حديث مروي عن أنس بن مالك قال: "مَن أحَبَّ أنْ يُبْسَطَ له في رِزْقِهِ، ويُنْسَأَ له في أثَرِهِ، فَلْيَصِلْ رَحِمَهُ".

صلة الرحم توفر التوفيق في الحياة وزيادة المال، وتكتب الله بها العزة، وصلتهم تعتبر عبادة جليلة من أفضل العبادات.

يجب أن نحافظ جيدًا على صلاتنا مع أحبتنا، ونعبر لهم عن حبنا، ونغفر زلاتهم، فقد يحين اليوم الذي سنرحل أو يرحلون، ولكن في قلوبنا سيبقى حديثهم وشوقنا إليهم.

يجب علينا تعليم أطفالنا قيمة صلة الأرحام واحترام الكبار ورعاية الصغار.

صلة الرحم تذيب العداوة وتكرم الناس بالجنة، فلا يجب أن ننسى أقاربنا ونهرب من المسؤوليات، فهم سندنا وأماننا وسكينتنا.

صل رحمك، فقد تشتاق لأحبتك في المستقبل، وكيف يمكن للإنسان قطع رحمه وهو يعلم أن الله يغضب على القاطعين.

صلة الرحم هي سبب لبركة الرزق والعمر، وتعكس قوة الإيمان.

لا يصل الرحم ويصر على ذلك إلا الأشخاص الكرماء والذين يحملون قلوبًا نقية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :