facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خواطر عن الفرح


24-05-2023 04:45 PM

عمون- الفرح هو مصدر بهجة وسرور ينبعث في القلب، وهنا بعض الأفكار والخواطر الجميلة التي تعبّر عن الفرح والسعادة:

يُغادر البشر وتتحلل الأجساد، لكن السيرة الحسنة والذكر الطيب تبقى. فلنزيّن صفحات حياتنا بأخلاقنا ولنكن أشخاصًا جميلين يضفون بهجة على حياة الآخرين.

بإذن الله، سيشفى المريض، وسيعود الغائب، وسيفرح الحزين، وسينتهي الكرب، وسيفك الأسير. فعد الله حقًا، ومع العسر يأتي اليسر. لذا ادعُ ربك، فإنه قريبٌ ليستجيب لك.

أحد أبسط أنواع السعادة هو تلقي رسالة غير متوقعة بعد طول انتظار. فكن دائمًا مفتونًا بالأمور الصغيرة التي تحمل لمسات السعادة.

أشعر دائمًا بالسعادة، وتعلّم لماذا. لأنني لا أضع توقعات كبيرة على الآخرين أو الأشياء. فالتوقعات العالية تؤدي غالبًا إلى الإحباط. استمتع بالحياة، كن سعيدًا وابتسم دائمًا. اسمع قبل أن تتكلم، وفكر قبل أن تكتب، واكتسب قبل أن تصرف المال، واغفر قبل أن تصلي، وأشعر قبل أن تجرح، وحب قبل أن تكره، وحاول قبل أن تيأس.

لن يعود الأيام الجميلة كما كانت، ولكن يمكننا أن نأمل في أيام أجمل في المستقبل. قد نشتري كل شيء في الحياة، لكن أهم الأشياء الجميلة لا تتطلب مالًا: الابتسامة، الحب، الذكريات الجميلة، الراحة، الأصدقاء، العائلة.

أنا دائمًا في انتظارك ومليء بالأمل، لأن الأشياء الجميلة عادةً ما تتأخر في القدوم. لحظات السعادة لا تأتي دائمًا، لكنها عندما تأتي، تستطيع تعويض الألم وتحويل حزننا إلى فرح، وتنهي الكوابيس المليئة بالسواد.

أحيانًا نشعر بالحزن عندما نفقد حلمًا، لكن عندما نقرأ قول الله تعالى "ولسوف يعطيك ربك فترضى"، نبتسم ونعيد ترتيب قائمة الأمنيات والأحلام، فالله أعلم بما يسعد قلوبنا.

سروري في هذه الدنيا هو اجتماع أحبتي وإجابة دعواتي. أيها الأحباب، استمروا في التفاني والكرم، فكلما زادت أفراحي ومسراتي.

قد يحاولون إحباطك بأفعالهم وإهمالهم، لكن حينما تتحدث معهم، تنسى كل شيء وتبتسم. هذا هو بياض القلب.

أجمل ما في الحياة هو أن تمتلك شخصًا يهتم بك كأنه نفسه، يتابع أمور حياتك معك، يذكرك بالاعتناء بنفسك، يسأل عن طعامك ويفحص أحوالك، وحين تريد النوم، صوته آخر ما تسمعه. هذه هي السعادة.

لا إله إلا الله، هي العبارة التي تخرجنا من الظلمات إلى النور، ومن الكفر إلى الإيمان، ومن الهم إلى السرور، ومن النار إلى الجنة، بإذن الله.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :