facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




حكم علماء


28-05-2023 01:47 PM

عمون- في هذا المقال، يتم استخدام بعض الأقوال الشهيرة التي تعود لعلماء وشخصيات مشهورة لإبراز بعض الحقائق والحكم حول الحياة والنجاح. تلك الحكم تسلط الضوء على أهمية تغيير النفس وتحسين الذات قبل السعي لتغيير العالم وأيضًا تشجيعنا على التحلي بالتفاؤل والاستعداد لمواجهة التحديات والمشاكل.

في البداية، بيل جيتس يشير إلى أننا لسنا مسؤولين عن ظروفنا الأولية في الحياة، ولكن الخطأ يكمن فينا إذا متنا ونحن في حالة فقر. هذا يعني أنه علينا أن نسعى لتحقيق النجاح وتحسين أوضاعنا.

سوامي فيفيكاناندا يقول إنه عندما لا تواجه أي مشاكل، فهذا يعني أنك قد انحرفت عن الطريق الصحيح، وهو يشجعنا على التحدي والنمو الشخصي من خلال مواجهة التحديات.

ليو تولستوي يذكرنا بأهمية تغيير أنفسنا قبل أن نفكر في تغيير العالم من حولنا، وهذا يعني أننا يجب أن نعمل على تطوير أنفسنا والعمل على النمو الشخصي.

إبراهام لينكولن يعتبر أنه عندما نعتقد أن الجميع هم خطر، فإنهم في الواقع غير خطرين جدًا، وهو يشير إلى أهمية عدم التجاهل والتفكير العميق قبل اتخاذ القرارات.

ألبرت أينشتاين يشير إلى أن الاختبار وتجربة أشياء جديدة في الحياة هو جزء أساسي من التعلم والنمو الشخصي.

تحذر الجملة المُنسوبة لشارلز من أنه يجب علينا أن نحترس من أن نفقد الثقة ونكسر الوعود وندمر العلاقات ونكسر القلوب، فهذه الأفعال الصامتة تسبب الكثير من الألم.

هنري فابول يشير إلى أن جوهر الإدارة هو قدرتنا على التنبؤ بالأحداث قبل حدوثها، وهذا يعني أنه يجب علينا أن نكون مستعدين ومخططين للتغيرات والتحديات المحتملة.

سومرست موم يذكرنا بأن عجائب الحياة تحدث عندما نسعى للتميز ونرفض الاستقرار في المتوسطية، وهو يحثنا على السعي للتحسين المستمر والسعي للتميز.

كونفوشيوس يشير إلى أن أفراد النخبة يسعون لتحقيق الرقي والنجاح من خلال تحسين ذواتهم وتنمية إمكاناتهم، في حين يركز الأشخاص الضعفاء على ما لدى الآخرين بدلاً من تطوير أنفسهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :