facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عبارات أبراهيم الفقي


28-05-2023 02:45 PM

عمون- إبراهيم الفقي هو إبراهيم محمد السيد الفقي، ولد في 5 أغسطس 1950 في مدينة الإسكندرية في مصر. كان خبيرًا في مجال التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية. شغل منصب المدير التنفيذي للمركز الكندي للتنمية البشرية وأسس مجموعة شركات عالمية باسمه.

توفي إبراهيم الفقي في 10 فبراير 2012. وقد ترك لنا بعضًا من أبرز أقواله التي تحمل الحكم والمعاني العميقة. كان يقول: "سامح وأطلق سراح الماضي"، مشيرًا إلى أهمية السماح للأمور السابقة بالمرور وعدم الاحتفاظ بالغضب والكراهية. وأكد على أهمية وضع أهداف حقيقية وعملية بدلاً من الاكتفاء بالأمنيات والرغبات التي لا تؤدي إلى تحقيق النجاح.

أشار أيضًا إلى أهمية العيش لحظة بلحظة وعدم هدر الحياة بالأسئلة الزائدة، محثًا على العيش بسعادة وبناء حياة مليئة بالأمل والكفاح والصبر والحب. وركز على أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وتحقيق التوازن في الحياة واستغلال الوقت بشكل أفضل.

أيضًا، أكد على قيمة القراءة وأثرها الإيجابي في حياة الإنسان، وحذر من سرقة الوقت والتأجيل المستمر، وشدد على أهمية التخطيط الواقعي والنظام في الحياة. وأشار إلى أن الفشل يصيب الأشخاص الذين ينتظرون النجاح دون بذل الجهود اللازمة.

كان إبراهيم الفقي يؤمن بأهمية الوقت وضرورة استغلاله بشكل صحيح، وأشار إلى أن الوقت لا يمكن استعادته وأنه أغلى من الممتلكات الثمينة مثل الذهب. وأكد على أهمية احترام الذات والاعتناء بالتفكير الإيجابي والتواصل مع الأشخاص الذين يحبونك ويساهمون في نموك.

خلاصة أقوال إبراهيم الفقي تعلمنا أن الحياة تحتاج إلى تفاؤل وجهود مستمرة، وأن القوة الداخلية والثقة بالنفس هي مفاتيح النجاح. كان يرى أن القيادة تتطلب اتخاذ القرارات الصائبة والتفاهم والعمل الجماعي.

إن إبراهيم الفقي كان شخصية ملهمة ومحفزة، وأثرت أقواله وأفكاره الإيجابية على العديد من الناس وساهمت في تحفيزهم وتطويرهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :