facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أقوال العظماء عن الحياة


28-05-2023 03:04 PM

عمون- حياة الإنسان هي رحلة مستمرة يجب عليه مواجهة فيها التحديات والصعاب، وذلك من أجل تحقيق أحلامه ومساعدة من يحبهم والاستمرار في العيش بما يرضي الله. على الرغم من أن الحياة هي مجرد محطة عابرة نعيشها قبل حياة أخرى، إلا أنها تحمل قيمة كبيرة وأهمية بالغة.

هنا بعض أقوال العظماء عن الحياة التي تعكس مدى تعقيد هذه الرحلة وأهميتها:

"الحياة قصيرة، لكن المصائب تجعلها طويلة": فعلى الرغم من أن الحياة مدة قصيرة، إلا أن الصعاب والمحن التي نواجهها قد تجعلها تبدو أطول وأكثر تحديًا.

"الحياة حلم يوقظنا منه الموت": تذكرنا هذه العبارة بأن الحياة قد تنقطع في أي لحظة، وأن علينا أن نستغلها ونحقق أحلامنا قبل أن يأتي الموت.

"إن الحياة لا طعم لها بلا أمل": يركز هذا المثل على أهمية الأمل في حياتنا، حيث يمنحنا القوة والتحفيز للمضي قدمًا رغم التحديات.

"الحياة قطار سريع ما اجتازه حلم، وما هو مقبل عليه وهم": تلخص هذه العبارة طبيعة الحياة المتقلبة والمفاجئة، حيث نسعى لتحقيق أحلامنا ونواجه تحديات جديدة باستمرار.

"عندما لا ندري ما هي الحياة، كيف يمكننا أن نعرف ما هو الموت": تذكرنا هذه العبارة بأهمية استكشاف الحياة واكتشافها، حيث من خلال تجربة الحياة نتعلم وننمو.

"الحياة شعلة إما أن نحترق بنارها أو نطفئها ونعيش في ظلام": تشير هذه العبارة إلى أننا يجب أن نستغل الحياة بشكل إيجابي، وإلا فإننا سنعيش في الظلام والتيه.

"الحياة بلا فائدة موت مسبق": تشدد هذه العبارة على أهمية العمل الخير والإسهام في جعل الحياة ذات قيمة، وأن نعمل بجد لتحقيق الخير في العالم.

"لا ريب في أن الحياة ثمينة، لكنّ نفسك من حياتك أثمن": تذكرنا هذه العبارة بأهمية الاهتمام بأنفسنا ورفاهيتنا العقلية والروحية، وأن نولي أهمية لأمور تسعدنا وتغذينا.

"العيش نوم والموت يقظة والمرء بينهما خيال سار": تعكس هذه العبارة الاستمتاع بالحياة وتقدير كل لحظة فيها، وضرورة الاستفادة من الفرص التي تأتينا.

"الحياة رواية جميلة عليك قراءتها حتى النهاية لا تتوقف أبداً عند سطر حزين قد تكون النهاية جميلة": تشجع هذه العبارة على استمرار الحياة والتفاؤل، حتى في الأوقات الصعبة، فقد تكون النهاية سعيدة وجميلة.

"وللموت خير للفتى من حياته.. إذا لم يثبت للأمر إلا بقائد": تذكرنا هذه العبارة بأن الموت يمكن أن يكون مفتاحًا للراحة والسلام، خاصةً عندما يصبح العمر طويلًا والحياة تفتقر إلى القوة والحيوية.

"فالعيش نوم والمنية يقظة والمرء بينهما خيال سار": تلخص هذه العبارة الحقيقة العميقة حول الحياة والموت، حيث الحياة تشبه النوم والموت يعتبر الاستيقاظ من هذا النوم، والإنسان يتخيل وجوده في هذا العالم بين الحياة والموت.

"لا تسألني عن الليالي الخوالي وأجرني من الليالي الباقية": تعكس هذه العبارة رغبة في العيش واستمرارية الحياة، حيث يجب علينا الاستفادة من الوقت المتبقي وعدم التوقف عند الماضي المؤلم.

"إننا نعيش لأنفسنا حياة مضاعفة، حينما نعيش للآخرين، وبقدر ما نضاعف إحساسنا بالآخرين نضاعف إحساسنا بحياتنا، ونضاعف هذه الحياة ذاتها في النهاية": تشدد هذه العبارة على أهمية العطاء والتفاني في خدمة الآخرين، حيث يمكننا تعزيز حياتنا الشخصية من خلال الاهتمام بالآخرين وتعزيز الروابط الإنسانية.

"وهي رغم كل ذلك الحياة ونحن مطالبون أن نحياها كما هي": تشير هذه العبارة إلى أن الحياة قد تكون صعبة ومعقدة، لكن علينا قبولها كما هي ومواجهة التحديات بشجاعة واحترام.

"لماذا يبكي الشيخ على شبابه ولا يضحك الشاب لصباه": تعبّر هذه العبارة عن الأهمية العميقة للاستغلال الجيد للشباب والوقت الذي نملكه في الحياة، وضرورة التقدير للفرص التي قد تضيع.

"وليست الحياة بعدد السنين ولكنها بعدد المشاعر": تذكرنا هذه العبارة بأن جودة الحياة ليست مقاسًا لعدد السنين التي نعيشها، بل هي مقاس للمشاعر والتجارب التي نعيشها ونشاركها مع الآخرين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :