facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكم وأقوال عن الدنيا


29-05-2023 11:17 AM

عمون-الحكم والأمثال عن الدنيا تتعدد وتختلف وفقًا لنظرة واعتقاد كل فرد. فهناك من يرون الحياة بشكل سعيد وهناك من يرونها بشكل تعيس. إليكم بعض الحكم والأمثال التي تتحدث عن الدنيا بمختلف وجوهها:

"لا تعطينا الحياة كل ما نريد، لذلك اعتاد على الرضا بقضاء الله وقدره." يعني هذا أنه ليس من الضروري أن تحصل على كل ما تتمناه في الحياة، وعليك أن تتقبل ما يأتيك برضا وثقة في قدرة الله.

"العبرة ليست في السنوات التي عشتها، بل في نبض الحياة في تلك السنوات." تذكر هذا المثل أن القيمة الحقيقية للحياة ليست في مدة عمرك، ولكنها في كيفية استغلالك للحظات الثمينة وتجاربك ونموك الشخصي.

"نحن في هذه الدنيا في امتحان، وفي أي لحظة قد يتم سحب ورقتك وينتهي الوقت الذي خصصه الله لك ، فضلاً ركز في ورقتك واترك ورقة غيرك." تشير هذه المقولة إلى أن الحياة هي فرصة لاختبارنا، وعلينا أن نركز على مسؤولياتنا ومهامنا الشخصية بدلاً من التفكير في حياة الآخرين.

"وإذا كنتم تريدون الحق الثابت فابحثوا عنه في غير هذه الدنيا أو عند غير الإنسان." هذا المثل يشدد على أهمية البحث عن الحق والروحانية في الأبعاد الأخرى من الحياة، سواء كانت روحية أو دينية.

"لا تحزن إذا ارهقتك الهموم، وضاقت بك الدنيا بما رحبت، فربما أحب الله أن يسمع صوتك وأنت تدعوه." يعني هذا أن الصعاب والأحزان في الحياة قد تكون فرصًا للتواصل مع الله والاعتماد عليه في الصعوبات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :