facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكم أرسطو


29-05-2023 01:30 PM

عمون- أرسطو، الفيلسوف اليوناني القديم الذي ولد عام 384 قبل الميلاد وتوفي في عام 322 قبل الميلاد. يعتبر أرسطو أحد تلاميذ أفلاطون وأستاذ إسكندر الأكبر، وقد كتب في مجموعة متنوعة من المواضيع بما في ذلك الشعر، والفيزياء، والمنطق.

يقول أرسطو: "الأمل هو حلم اليقظة"، وهذا يعني أن الأمل هو قوة تحفّزنا وتدفعنا لتحقيق أحلامنا وأهدافنا في الواقع.

ويذكر أرسطو أيضًا أن "جذور التربية مرة ولكن ثمارها حلوة"، وهذا يشير إلى أن الاستثمار في التعليم وتنمية المعرفة والقيم له تأثير إيجابي ومجزٍ على المدى الطويل.

وفيما يتعلق بالحرب، يعتبر أرسطو أن "غاية الحرب هي السلم"، وهذا يشير إلى أن الحرب تكون لها هدفٌ نهائي هو إقامة السلام وإعادة التوازن.

يقول أرسطو: "الجاهل يؤكد والعالم يشك والعاقل يتروى"، وهذا يعني أن الأشخاص الجاهلين يعتقدون بسهولة كل ما يُقال لهم، بينما يشك العالم ويبحث عن الحقائق، ويستخدم العاقل الحكمة والتروي في تقييم الأمور.

وفيما يتعلق بالعمل، يؤكد أرسطو أن "الاستمتاع بالعمل يضفي عليه المثالية"، وهذا يشير إلى أن الشخص الذي يستمتع بما يعمله ويكرس جهوده لتحقيق التميز سيحقق النجاح والكمال في عمله.

وتعتبر السعادة هدفًا حقيقيًا للبشرية، حسب أرسطو، حيث يقول: "السعادة هي هدف البشرية الحقيقي"، وهذا يعني أن البشر يسعون جميعًا لتحقيق السعادة في حياتهم.

يقول أرسطو: "مَن يهزم رغباته أشجع ممن يهزم أعداءه"، ويعني ذلك أن أصعب انتصار هو الانتصار على الذات وتحقيق السيطرة على رغباتنا وانغماسنا في الشهوات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :