facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اشهر مقولات العظماء


30-05-2023 12:19 PM

عمون- في هذا المقال، سنتعرف على بعض المقولات الشهيرة التي وصلتنا عبر الزمن من قبل العظماء. تحمل هذه المقولات العديد من الحكم والمحفزات للقارئ:

"الأب يستطيع العناية بعشرة أبناء، ولكن عشرة أبناء لا يستطيعون العناية بأب واحد." هذه المقولة تذكرنا بأهمية دور الأب في حياة أبنائه، وبالقدرة الفريدة التي يمتلكها الأب على رعاية وتوجيه عائلته.

"الأب البخيل يرزق أبناً مبذراً." هذه المقولة تسلط الضوء على الأب الذي يتمتع بالكرم والسخاء، فإنه يعطي أبناءه بسخاء ويمنحهم الدعم والمساعدة في تحقيق طموحاتهم.

"إن أولادكم ليسوا أولاداً لكم، إنهم أبناء وبنات الحياة المشتاقة إلى نفسها، بكم يأتون إلى العالم ولكن ليس منكم." تلك المقولة لجبران خليل جبران تذكرنا بأن الأبناء هم هدية من الحياة، وأنهم يمتلكون هويتهم الخاصة ويسعون لتحقيق أحلامهم ورسالتهم الشخصية.

"الابتسامة هي انحناء يجعل كل شيء مستقيماً." تعكس هذه المقولة لفيليس ديلر أهمية الابتسامة وقوتها في تحويل الأمور إلى الأفضل، فعندما نبتسم نملك القوة لتحويل الظروف السلبية إلى إيجابية وإشعار الأمل والتفاؤل.

"إذا ابتسم المهزوم فقد المنتصر لذة النصر." بهذه المقولة يلخص وليم شكسبير قوة الابتسامة في مواجهة الصعاب والهزائم، فالابتسامة تعكس روح الإصرار والاستمرارية حتى في وجه التحديات.

"الابتسامة هي ضوء يظهر من نافذة الروح ليشير إلى أن القلب موجود في المنزل." هذه المقولة المجهولة تلخص قوة الابتسامة في التواصل الإيجابي وتعزيز الروابط الإنسانية، فعندما نبتسم نعبر عن صداقتنا وتقديرنا للآخرين ونعطيهم إشارة بأن قلوبنا مفتوحة للتواصل والتعاون.

"الابتسامة هي ضوء يظهر من النافذة ليشير للآخرين بوجود شخص مهتم ومتعاون بالداخل." بهذه المقولة لدينيس ويتلي ندرك أن الابتسامة هي لغة تعبير عن حسن النية والاهتمام، وتشير إلى أننا مستعدون للتعاون والمشاركة بإيجابية في العلاقات الإنسانية.

"الابتسامة في الخارج عادة ما تكون عبوس في البيت." تعكس هذه المقولة للورد الفرد تينيسون أهمية الصداقة والتعاطف داخل الأسرة، فنحن نحتاج للابتسامة والتفهم والدعم أكثر في بيوتنا لبناء علاقات قوية ومستدامة.

"الابتسامة عنوان الشعور، والشعور عنوان الإنسانية." بهذه المقولة لجورج برنارد شو يتم تسليط الضوء على قوة الابتسامة في التواصل الإنساني، فهي تعبّر عن مشاعرنا وتعزز الروابط الاجتماعية وتعكس إنسانيتنا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :