facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أقوال محمد علي كلاي


30-05-2023 03:32 PM

عمون- محمد علي كلاي، الملاكم الأسطوري، قدم العديد من الأقوال والحكم التي تعكس شخصيته الفذة وتلهم الكثيرين حتى اليوم. إليك بعض من أهم أقواله وحكمه:

1. "الرجل الذي يرى العالم وهو في الخمسين بنفس النظرة كما كان في عمر العشرين يكون ضيع ثلاثين عاماً بلا فائدة." هذه العبارة تذكرنا بأهمية النمو والتطور على مر السنين، وضرورة استغلال الوقت وتعلم الدروس من الخبرات الحياتية.

2. "العمر هو ما تعتقده أنت.. أنت كبير بقدر ما ترى نفسك." هذه الجملة تشدد على أهمية الثقة بالنفس وتحقيق الذات. فالإيمان بقدراتنا وإمكاناتنا يمكن أن يجعلنا نحقق أشياء عظيمة في حياتنا.

3. "احذر لكمات منافسيك المغمورين فإن اللكمات كالرصاصات الطائشة إن أصابت قتلت." بهذه الجملة، يشير محمد علي كلاي إلى أهمية الحذر والاستعداد لأي تحدي قد يواجهه المرء في حياته. فقد يكون الخطر محدقًا حتى من المصادفات الصغيرة.

4. "الصداقة هي أصعب شيء يمكن تفسيره بالعالم.. إنها ليست أمراً تتعلمه في المدرسة ولكن إن لم تتعلم معنى الصداقة فإنك لم تتعلم شيئاً في حياتك." تؤكد هذه العبارة على قيمة الصداقة الحقيقية وأهميتها في حياة الإنسان. فالصداقة تتطلب الاهتمام والاحترام المتبادل والتضحية.

5. "أنا الأفضل.. كنت أقولها حتى قبل أن أعلم أني كذلك." يبرز هذا القول ثقة محمد علي كلاي العميقة في قدراته وموهبته. فإيمانه الراسخ بنفسه كان جزءًا من رحلته نحو تحقيق النجاح.

6. "إذا أردت أن تطير.. طِر مثل الفراشة، وإذا أردت أن تلسع، السع مثل النحلة." يحمل هذا المثل الحكمة في التعامل مع الآخرين. فقد يكون النجاح وتحقيق الأهداف يتطلبان التكيف واختيار الطريقة الملائمة للوصول إليها.

7. "أنا أؤمن بالإسلام.. أؤمن بالله والسلام." يعكس هذا القول إيمان محمد علي كلاي العميق بالإسلام ورسالته السلامية. كان يعتبر دينه جزءًا هامًا من هويته ومبادئه.

8. "جهزّوا زنزانتي، فخبز السجن أحب إليّ من الموت في فيتنام." بهذه الجملة، عبر محمد علي كلاي عن قوة إرادته ورفضه للظلم والظروف القاسية. كان يفضل الاحتجاز في السجن على الاستسلام للظروف القاسية وتحقيق العدالة.

9. "عرفت أني إذا قلتها باستمرار - إنني الأفضل - سأقنع العالم بأنني فعلاً الأفضل." يعكس هذا القول الثقة العالية لمحمد علي كلاي بقدراته وإمكانياته. كان يعتقد أن الثقة بالنفس هي المفتاح لتحقيق النجاح والتفوق.

هذه بعض من أهم أقوال وحكم محمد علي كلاي، الذي يعتبر إرثًا ثقافيًا وتحفيزيًا للكثيرين حول العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :