facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من أقوال تشي جيفارا


30-05-2023 03:35 PM

عمون-تشي جيفارا، الاسم الحقيقي إرنستو تشي جيفارا، وُلد في عام 1928م في الأرجنتين وتوفي في عام 1967م. كان لديه خمسة أبناء من زيجتين، اثنان منهم ذكور وثلاثة إناث. بالإضافة إلى ذلك، كان يعمل ككاتب وطبيب. ارث تشي جيفارا يتمثل في الكلمات التي كتبها عن الوطن والحب والإنسانية، وتم ذكر اسمه في مجلة التايم (Time Magazine) كواحدة من أكثر مئة شخصية مؤثرة في القرن العشرين.

أحد أقوال تشي جيفارا هو: "لا أعرف حدودًا فالعالم بأسره وطني". هذا يعكس رؤيته العالمية وانتمائه الشامل للبشرية بغض النظر عن جنسياتهم. كان يعتبر الوطن الذي باعه وخانه شخصًا يجب أن يُعاقب على خيانته، بمثابة اللص الذي يسرق من بيته الأب ليقدم الغنائم للصوص، لا يغفر له ولا يُكافأ.

وأضاف تشي جيفارا: "أحلامي لا تعرف حدودًا، فكل بلاد العالم وطني وكل قلوب الناس جنسيتي". كان يعيش من خلال الشعلة التي تحرق داخل الملايين من الأشخاص المحرومين في جميع أنحاء العالم، وهي شعلة البحث عن الحرية والحق والعدالة.

وفيما يتعلق بمفهومه للمجتمع، قال تشي جيفارا: "كل الناس تعمل وتكد وتنشط لتتجاوز نفسها، لكن الهدف الوحيد هو الربح، وأنا ضد الربح ومع الإنسان". كان يعارض فكرة أن يكون الهدف الأساسي للمجتمع هو تحقيق الربح، بينما يفقد الإنسان قيمته. بالنسبة له، ما الفائدة من تحقيق المجتمع للربح إذا فقد الإنسان نفسه وكرامته؟

باختصار، تشي جيفارا كان يعبر عن رؤيته الشاملة للعالم، وحبه للوطن والإنسانية، وكان يسعى لتحقيق الحرية والعدالة في جميع أنحاء العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :