facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكم و أقوال علي الوردي


30-05-2023 03:48 PM

عمون- يتحدث علي الوردي في مجموعة من الأقوال والحكم عن الخطأ والصواب، وعن أهمية التعلم والتكيف، وقوة العلم والصناعة، وضرورة التجديد في الفكر، وتأثير الظروف المحيطة في تشكيل وجهات نظرنا. يشدد أيضًا على أهمية الحقيقة والمصلحة في حياتنا، وعلى أن العقل يمكن أن يكون سلاحًا للتطوير أو عقبة في سبيل التقدم. يذكر أيضًا أن الحب يمكن أن يشوب رؤيتنا وتقديرنا للأمور، وأن الناس يلونون العالم بألوانهم الخاصة.

علي الوردي يعبر عن فلسفته من خلال مجموعة من الأقوال والحكم التي تتناول الخطأ والصواب ومفهوم النجاح. يقول إنه إذا كنت لا تتحمل الخطأ والنقص في عملك، فلا ينبغي أن تنتظر ظهور الصواب والكمال. ويشدد على أهمية توفير ملاعب ورياضات تساعد الأطفال على التكيف مع الحياة الصالحة، تحت إشراف مرشدين أكفاء. كما يعتبر أن القوة التي تحكم العالم اليوم هي قوة العلم والصناعة والنظام، وأن الفشل في هذه المجالات يؤدي إلى الفشل في معترك الحياة، بغض النظر عن ادعاءات الحق والمثل العليا.

علي الوردي يؤكد على أهمية التجديد في الفكر، وأن التغيير الحقيقي يكمن في تغيير المقاييس الذهنية التي يعتمدها الإنسان في تفكيره. يشير أيضًا إلى أن الأفكار تتبدل بتبدل الأيام، وأن الشخص الذي يرغب في الثبات على رأيه يشبه الشخص الذي يحارب سلاحًا ناري بسلاح تقليدي.

وفيما يتعلق بالحقيقة، يقول علي الوردي إن الإنسان قد يطلب الحقيقة، لكنه قد يضطر إلى ابتكار حقيقة خاصة به إذا لم يتمكن من العثور على الحقيقة المطلقة. ويؤكد أن المجتمع البشري لا يمكن توحيده على رأي واحد، وأن التنازع البشري هو جزء طبيعي من الحياة الاجتماعية.

أخيرًا، يشدد علينا على أنه لا يجب أن يكون هناك قلم بيد عدو عظيم، وأن الإنسان يمكنه فهم الحقيقة فقط إذا كانت تخدم مصالحه ومألوفاته. يذكر أيضًا أن العقل يمكن أن يكون سلاحًا للتطوير ولكنه قد يعوق التقدم إذا كان الشخص مغرورًا. ويعتبر الحب شبكة يصطاد بها الإنسان ما يشتهي، وأن رؤيتنا وتقديرنا للأمور يتلونها المفهوم الذي تملكه كل فرد في داخله.

هذه هي فكرة عامة للأقوال والحكم المشار إليها في المقال الأصلي. يمكن تجزيء المقال أو توسيعه وفقًا لاحتياجاتك والسياق الذي تستخدمه فيه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :