facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وليم شكسبير وأقواله


31-05-2023 11:16 AM

عمون- وليم شكسبير هو شاعر وكاتب مسرحي وممثل إنجليزي بارز، اشتهر في الأدب العالمي عموماً والأدب الإنجليزي خصوصاً. حاز على لقب "شاعر الوطنية" و "شاعر أفون الملحمي". كتب 38 مسرحية، 158 سونيتة، وقصتين شعريتين، بالإضافة إلى بعض القصائد الشعرية. يجدر بالذكر أن أعماله ومسرحياته تمت ترجمتها إلى جميع اللغات الحية وتم تقديمها بنجاح في مسارح حول العالم.

من بين أقوال وليم شكسبير المشهورة: "أكون أو لا أكون، هذا هو السؤال"، و"ساعات الحب لها أجنحة ولها في الفراق مخالب"، و"يا نوم، أنت تقتل يقظتنا"، و"أي مركز مرموق كمقام ملك ليس إثمًا بحد ذاته، إلا إذا استغله الشخص الذي يشغله بطريقة سيئة وبدون احترام حقوق الآخرين"، و"الأشخاص الطيبون ينبغي أن يكونوا صحبة لأشخاص طيبين فقط"، و"الحياة هي مجرد مسرح، والرجال والنساء مجرد لاعبون عليه"، و"الفتاة لا تطلب الكثير من الحياة، ولكن عندما يأتي الزواج، تطلب كل شيء"، و"الحب أعمى، وبالتالي لا يمكن للمحبين رؤية أخطائهم الواضحة"، و"المرأة العظيمة تلهم الرجل العظيم، والمرأة الذكية تستدرج انتباهه، ولكن المرأة العطوفة والحنونة تفوز بالنهاية بقلب الرجل العظيم"، و"الرحمة هي جوهر القانون، ولا يجب استخدام القوة إلا ضد الطغاة"، و"الجبناء يموتون عدة مرات قبل وفاتهم، بينما الشجعان يذوقون الموت مرة واحدة فقط"، و"الحزن الصامت يهمس في القلب حتى يحطمه"، و"نعلم الآخرين دروسًا في سفك الدماء، وإذا تعلموا الدرس جيدًا، فإنهم سيطبقونه علينا"، و"يجب على الإنسان أن ينتظر حلول المساء ليدرك مدى روعة يومه"، و"الغيرة هي وحش ذو عيون خضراء".

باختصار، وليم شكسبير كان كاتبًا مسرحيًا عظيمًا وشاعرًا بارعًا، أعماله تمتاز بقوة العبارة والتعبير، واقتباساته الشهيرة لا تزال تلهم العديد من الناس حتى اليوم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :