facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكم سقراط


31-05-2023 12:52 PM

عمون- حكم سقراط في الخير والشر:
سقراط كان يعتقد أنه من الحكمة أن نحذر من فعل الشر أكثر مما نحذر من العذاب الذي يمكن أن يتبعه. وكان يرى أن الخير هو أفضل مما يمكن أن يعمل به الإنسان، والشر هو أسوأ مما يمكن أن يقوم به. وبالنسبة لسقراط، العلم هو الخير الوحيد الذي يجب أن نسعى لاكتسابه، والجهل هو الشر الوحيد الذي يجب أن نحاول تجنبه. وكان يرى أيضًا أن الغضب هو مفتاح كل شر.

حكم سقراط في الحياة:
سقراط كان يعتقد أن الحياة لا تكون جادة إلا إذا تم فحصها ونقدها بشكل مستمر. وكان يرى أن الحكمة الحقيقية تأتي للإنسان عندما يدرك أنه لا يعرف سوى القليل عن الحياة وعن نفسه وعن العالم من حوله. وبالنسبة لسقراط، الحياة ليست مجرد بحث عن الذات، بل هي رحلة لبناء الذات وتطويرها. وكان يشجع على خلق شيء فريد من نفسه يصعب تقليده. وكان يروج لفكرة أن الأشخاص الذين يفشلون في إنجاز شيء في حياتهم غالبًا ما يحاولون إحباط الآخرين. وكان يعتقد أنه لا يمكننا أن نقترب من الحقيقة إلا إذا ابتعدنا عن الدنيا.

حكم سقراط في المرأة:
سقراط لم يترك الكثير من الآراء المحددة حول المرأة. ومع ذلك، يمكن استخلاص بعض المبادئ العامة التي قد تنسب إليه. ومن بين هذه المبادئ، يُعتبر سقراط المرأة العظيمة هي التي تعلمنا كيف نحب عندما نرغب في الكراهية، وكيف نضحك عندما نرغب في البكاء، وكيف نبتسم عندما نشعر بالألم. وربما كان يروج لأهمية الأنوثة والقوة الداخلية للمرأة. وكان يشير إلى أنه يجب أن يتحدث الشخص بلطف إذا قدم إطراءً للمرأة، وذلك لأن الكلمات قد تتردد في ذهنها بصورة سلبية إذا سمعتها بصوت مرتفع. كما يُعتقد أنه ربما يعتبر الزواج فرصة للسعادة والتطور الشخصي، حيث يمكن للشخص الزواج من امرأة جيدة وأن يصبح سعيدًا، وإذا كان لديه زوجة سيئة فقد يُصبح فيلسوفًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :