facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من أقوال جبران خليل جبران


31-05-2023 12:56 PM

عمون- فيما يلي بعض من أقوال الكاتب اللبناني جبران خليل جبران حول الصداقة:

1. الصديق المزيف يشبه الظل، فهو يسير معك عندما تكون في النور ويختفي عندما تكون في الظلام.

2. الاحترام يأتي قبل كل شيء، فهو يتجاوز الصداقة والقرابة وحتى الحب.

3. إذا صمت صديقك ولم يتحدث، لا تنقطع قلبك عن استماع صوت قلبه؛ لأن الصداقة لا تحتاج إلى كلمات وعبارات للتعبير عنها.

4. إذا ابتعد صديقك عنك، لا تحزن على فقدانه؛ فقد يكون ما تحبه فيه أكثر وضوحًا وواضحًا في غيابه من وقت حضوره. فكما يبدو الجبل أكثر وضوحًا لمن ينظر إليه من بعيد، كذلك قد يظهر الحب بشكل أوضح عندما يفتقده الإنسان.

وهنا بعض من أقوال جبران خليل جبران حول الأم:

1. أعذب ما يمكن أن تنطق به الشفاه البشرية هي كلمة "أم". فهي كلمة صغيرة تحمل في طياتها الأمل والحب والرحمة، وتعبِّر عن الرقة والحلاوة في قلوبنا.

2. الأم هي كل شيء في حياتنا، فهي من يعزينا في الحزن ويمنحنا الأمل في اليأس، وتمنحنا القوة في الضعف. إنها ينبوع الحنان والرأفة والشفقة والغفران، فمن يفقد أمه يفقد الدعامة التي يستند عليها واليد التي تحميه والعين التي تراقبه.

3. الطبيعة نفسها تشير وتتحدث عن الأمومة، فالشمس ترعى هذه الأرض بحرارتها ونورها، وتغادرها ليلاً بعد أن تنومها على أنغام البحر وأصوات العصافير. وهذه الأرض تعتبر أمًا للأشجار والزهور، حيث تلد وترضع وتغذيها، وتصبح الأشجار والزهور أمهات للأثمار الجميلة والبذور الحية.

4. الأم تعتبر كل شيء في حياتنا، فهي روحنا الأزلية المليئة بالجمال والمحبة. كلمة "أم" تختبئ في قلوبنا مثلما تختبئ البذرة في قلب الأرض، وتنبثق من شفاهنا في لحظات الفرح والحزن، تمامًا كما ينبثق العطر من قلب الوردة في الجو النقي والممطر.

هذه بعض المقتطفات والأقوال الجميلة لجبران خليل جبران عن الصداقة والأم. تعكس هذه الأقوال فهمه العميق لقيمة العلاقات الإنسانية وأهمية الصداقة ودور الأم في حياتنا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :