facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خواطر من ذهب


01-06-2023 02:17 PM

عمون- الحياة هي جنة من الأمل واليأس، فهي تجلب لنا السعادة والحزن في آنٍ واحد. ترفعنا وتسقطنا في بحر الظلمات، وتجعلنا نبتسم في يوم وتجعلنا نبكي في آخر. إنها لعبة متقلبة وغامضة، تجذبنا وتتركنا في نفس الوقت، ولا يمكننا السيطرة عليها.

في حياتنا، نعيش العديد من الأحداث والأفكار التي لا يمكن أن ننساها. تكون هناك أقوال وأشعار تعجز الكلمات عن وصف الشعور الذي يثيرها في قلوبنا. إن أجمل الكلمات هي تلك التي تخترق قلوبنا بسرعة وتحثنا على التفاؤل والصمود والمحبة. لذا، ليس من الغريب أن حياة الأديب مليئة بالحياة، حيث يواجه العديد من الأقوال والكلمات والأحداث التي تغني حياته وتضفي عليها قيمة.

وعندما نتحدث عن الأقوال والأفعال، فإن الأفعال لها هيبتها التي تفوق حتى الأقوال. ولا يمكننا الوصول إلى حياة جميلة إلا من خلال الانخراط في حياة نشطة وسعيدة. إن الأخوة والأحبة والأصدقاء يشبهون كل شيء جميل في حياتنا، فهم القدوة والسند، وهم الخير الذي يغمر قلوبنا. الصحبة الجيدة والجيرة الطيبة تعطي الروح الأمل والتفاؤل في انتظار فجر جديد خالي من النفاق والكذب والنميمة.

إن هذه الحياة هي مرحلة مؤقتة، وما يبقى هو الخير في الدار الآخرة التي أعدها الله لعباده الصالحين المتفائلين والصادقين. لذا، علينا أن نصنع المعروف في أوقاته المناسبة ولأهله المناسبين. فإذا كنت تسعى للسعادة الحقيقية، لا تختلط كثيرًا بالناس، ولا تعتقد أنهم سيساعدونك أو يقودونك إلى الأمان. فنحن نعشق كل ما هو جميل في حياتنا، ولكننا في هذا الزمان المليء بالخبث صعب التمييز بين الجيد والسيئ.

لا تتردد في صنع الخير، فإنه سيعود إليك بالتأكيد. وهذه المقولة تطمئن الناس الذين يظنون أنك سيئ المقام. قل لهم إنك تصنع الخير في كل مكان، حتى تحصد الخير في نهاية المطاف. ولا تتبع طريقة الآخرين الذين يتركون كل شيء من أجل السمعة والمال ويتخلى عن القيم الحقيقية. بدلاً من ذلك، تمسك بالحب والوجد واستمر في البحث عن كل المشاعر التي تثيرها روحك.

في النهاية، الحياة قصيرة، والأشياء الصالحة هي التي تبقى في الدار الآخرة. اعتنق الصلاح واترك الرذائل لأهلها، ولا تتعجب إذا لم تعيش حياة سعيدة، فقد وثقت بأشخاص ليس لديهم قلوب ولا حياة. استمر في السعي والسعادة، ولا تفقد الأمل في قدرتك على الوثوق بالآخرين، حتى وإن خذلوك آلاف المرات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :