facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أجمل ما قيل عن الصمت


01-06-2023 02:19 PM

عمون- فلسفة الصمت هي موضوع مثير للاهتمام يثير العديد من الأفكار والمشاعر لدى الناس. هناك العديد من الأقوال والاقتباسات التي تعبر عن جمال الصمت وقوته، وفيما يلي مجموعة من أجمل ما قيل عن فلسفة الصمت:

قال الشاعر السوري نزار قباني: "هل تسمعين أشواقي عندما أكون صامتًا؟ إنّ الصمت يا سيدتي هو أقوى أسلحتي... هل شعرت بروعة الأشياء التي أقولها عندما لا أقول شيئًا؟" هذا الاقتباس يعبر عن القوة التي يمكن أن يكتسبها الصمت في التعبير عن الأفكار والمشاعر.

قال الكاتب المصري محمد عفيفي: "أجمل ما في المرأة هو الصمت بمختلف أسبابه." هذه العبارة تعكس فكرة أن الصمت يمكن أن يكون مظهرًا للجمال والقوة لدى المرأة.

قالت الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي: "ذلك أنّ الصمت في عنفه هو تعبير عن حب مضاد مدفوع إلى أقصاه، أيّ أنّه وجه آخر للعشق في تطرفه." هذه العبارة تعبر عن فكرة أن الصمت يمكن أن يكون تعبيرًا قويًا عن العاطفة والحب.

قالت أحلام مستغانمي أيضًا: "وحده الصمت هو ذلك الشيء العاري الذي يخلو من الكذب." هذه العبارة تعني أن الصمت يمكن أن يكون صادقًا وصافيًا بلا خداع.

قالت أحلام مستغانمي أيضًا: "لا بد أحيانًا من لزوم الصمت ليسمعنا الآخرين، الصمت فن عظيم من فنون الكلام. تعلمي الإصغاء إلى صمت من تحبين، لا إلى كلامه فقط، فوحده الصمت يكشف معدن الرجال." هذه العبارة تعكس أهمية الصمت في التواصل الفعال وفهم الآخرين.

قال الكاتب المصري عبد الوهاب مطاوع: "الصمت هو قمة الانفعال... وأكثر اللحظات إثارة للانفعال في حياتنا هي اللحظات التي يبلغ من انفعالنا لها إلا نجد ما نقوله فيها من كلمات." هذا الاقتباس يعبر عن قوة الصمت في التعبير عن العواطف والمشاعر بشكل أكثر قوة من الكلمات.

قال الكاتب اللبناني جبران خليل جبران: "وقد يكون في الكلام بعض الراحة، وقد يكون في الصمت بعض الفضيلة." هذه العبارة تشير إلى فضيلة الصمت وقدرته على إيجاد السكينة والراحة الداخلية.

قال الكاتب المصري عبد الوهاب مطاوع أيضًا: "إذا تم العقل نقص الكلام. بكثرة الصمت تكون الهيبة. الكلام كالدواء إن أقللت منه نفع، وإن أكثرت منه قتل. إذا افتخر الناس بحسن كلامهم، فافتخر أنت بحسن صمتك." هذه العبارة تعبر عن أهمية الصمت في بناء الهيبة والقوة الشخصية.

قال الشاعر العراقي الراحل محمد مهدي الجواهري: "الزم الصمت إن أردت نجاةً، ليس ضحضاح منطق مثل غمر. العاقل من عقل لسانه." هذه العبارة تعبر عن أهمية التفكير الجيد قبل الكلام والاحتفاظ بالصمت عند الحاجة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :