facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احاديث الشيخ الشعراوى


01-06-2023 02:25 PM

عمون- في حديث الشعراوي حول أركان الإسلام الخمسة، يشير إلى أن الشهادة والصلاة هما الركنان الدائمان في الإسلام. يقول إن الشهادة والصلاة لا تتأثران بالظروف والشروط الخارجية، وحتى إذا لم تتوفر للمؤمن شروط الصوم أو الزكاة أو الحج، فإنه لا يجب عليه أداء تلك الركنين. يعتبر الصلاة فريضة مكررة تقام خمس مرات في اليوم والليلة، ومن خلالها يعلن المؤمن ولاؤه لله بشكل دائم. وقد وزع الله الصلاة على مدار الزمان ليظل المؤمن مرتبطًا بربه في كل الأوقات.

في حديثه عن نزول القرآن الكريم، يؤكد أنه منذ اللحظة التي نزل فيها القرآن، كان يرافقه اسم الله سبحانه وتعالى. ولذلك، عندما نتلو القرآن، نبدأ بنفس البداية التي أرادها الله، وهي أن نبدأ بقول "بسم الله". وكانت أول كلمات نزول الوحي على النبي محمد صلى الله عليه وسلم "اقرأ باسم ربك الذي خلق". وبهذه البداية يبدأ القرآن الكريم في أداء مهمته في الكون، وهي بسم الله. وعندما نقرأ القرآن الآن، نعيد تكرار نفس البداية.

في حديثه عن الوقوف بين يدي الله في الصلاة، يقول الشعراوي أنه عندما ترغب في لقاء ربك، فإن الأمر بيدك. يمكنك أن تتوضأ وتعبر عن رغبتك في لقاء الله، وتكون في معية الله في لقاء تحدد أنت مكانه ووقته ومدته. وتختار أنت موضوع المقابلة وما ترغب في التحدث عنه. وتبقى في حضرة ربك حتى تنهي المقابلة حسب رغبتك. في النهاية، يستشهد بقول الشاعر للتعبير عن عظمة هذا اللقاء والحضور في حضرة الله.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :