facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلمات حزينة عن الشهداء


03-06-2023 11:35 AM

عمون- كلمات حزينة عن الشهداء

فقد الأخ الشهيد:

شدّني الشوق لأخي، فليس له مثيل، لكن عندما تعلمت أنه استشهد وأن روحه الزكية قد ارتقت عند الله، تحوّل حزني إلى تسليم ورضا، فأعلم أنه يحظى بمكانة عظيمة عند الله يعوضني عن فقدانه. لكن الحزن الذي يعتريني يعبر عن وجع الفراق وحنيني الشديد إلى أخي الشهيد. كم أشتاق إليك يا أخي، يا شهيد الوطن، كم أتمنى لو أستطيع أن ألمس يديك النقية للمرة الأخيرة وأشعر بدفء دمائك التي غطتهما يوم رحيلك؛ دماءٌ طاهرة تحمل قيم الشهادة التي أتمنى أن أتذوقها. أخي الشهيد، أنت قلبي وروحي، أشتاق لأيامنا التي كنا نلهو ونضحك فيها، والحياة كانت مليئة بالمرح والسعادة. يوم استشهادك يا أخي، ذاق قلبي معاني الألم الحقيقي الذي سيبقى يرافقني حتى ألقى به في قبري. الشهادة فخرٌ لا يضاهيه شيء، ولكن قلبي يعتريه الحزن على فراقك، حزن لا يمكن وصفه. منذ استشهادك يا أخي، قلبي تعب وأصبحت نبضاته ضعيفة وباهتة، تثير الخوف في دنياي. يا أخي الشهيد، فقدتني كما لو كنت طعنة في خاصرتي، قلبي ينزف من بعد فقدانك، وروحي تائهة تحكي ألم الأيام.

فقد الأب الشهيد:

للشهداء منازل رفيعة عند الله، ولكن الفراق صعب، خاصة فراق الأب الحنون. نقدم لكم بعض العبارات المؤثرة عن فقد الأب الشهيد. استشهد الأب الحنون وماتت الفرحة، البيت فارغ بدون صوتك العذب يا والدي، أين ابتسامة أمي التي غادرت مع روحك؟ أخواتي الصغيرات يقفن كل يوم عند عتبة الباب، ينتظرن عودتك، ينتظرن حضنك الدافئ وقصصك الجميلة، يرفضن تصديق قصة الشهادة وأنك لن تعود. أبي الغالي، يا شهيد قلبي وروحي، أشعر بالفراغ بعد رحيلك، وحياتي باتت بعيدة عن السعادة التي كانت تملأها عندما كنت بجانبي. أبي الحبيب، يا شهيد الوطن والمحن، أمي تحضر الشاي كل يوم في الموعد المعتاد، وتضع الحلويات وتتركهما فارغين، لا شيء يملأهما إلا الغياب. في كل صباح، مع طلوع الشمس وصياح الديك، أنتظر سماع صوتك لتوقظنا للصلاة، لكن الوقت يمضي ولا شيء سوى الغياب وصوت الناعي يخبرنا بفقدانك. في ذلك اليوم المرير، مرت الأخبار العاجلة تخبرنا بأسماء الشهداء، وكان اسمك بينهم، صرخات البكاء انقبضت في البداية ثم تلاشت، لكن ألم قلوبنا ظل حاضرًا لا يفارقنا. شهيد الحرية، يا أبي، شهيد الوطن، لا زال صوتك يهتف بأسماء بلادي، حتى قدمت نفسك فداءً للوطن، ونحن نفديك يا وطني رغم المحن والألم الذي لا ينتهي.

فقد الابن الشهيد:

ألم فقدان الابن يحرق القلوب، سواء كان هو الابن الوحيد أو الأكبر بين الإخوة. إليكم بعض العبارات الحزينة عن فقد الابن الشهيد. يا وحيدي، يا حبيب روحي، لقد استدعتك السماء وأجبت النداء، وبات البيت فارغًا بلا وجودك ولا سعادة تغمره. لا أدري إن كلماتي ستصلك أم لا، ولكن أعلم أن قلبي الخاوي رحل مع استشهادك ولم يعد بوسعي حتى البكاء. أنت يا حبيبي الابن، يا شهيد الوطن والكرامة، غادرت مكانك بلا عودة، وبقيت الأشجار وزهور الربيع تتفتح، وأخشى أن تنطق وتسألني عنك، وأنت الذي كنت تسقيها كل يوم. روحي تغمرها الفراغ وعقلي لا يمكنه أن يفهم بعد أن ابني الحبيب وفيته استشهادًا وترك خلفه الألم والحزن. يا ابني الحبيب، يا شهيد العزة والكرامة، يا شهيد الوفاء، تلوعني ذكراك وتصبرني، لأنك عند الله حي في السماء. آه، ما أعظم ألمي لفراقك يا ولدي! أين صوتك الحاني الذي يناديني: "أمي رضاك عني؟" أنا راضية عنك يا ولدي، وأدعو رب السماوات والأرض أن يصبرني على فقدانك. ما أجمل أن تكون شهيدًا يا ولدي! ولكن من سيصبر قلبي على فراقك ويمسح دموع عيني؟ ما أعظم الشهادة عند الله، وما أعظم ألمي بفراقك يا ولدي! يا شهيدًا، قلبي يتعذب بفقدانه لك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :