facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خواطر احمد الشقيري


03-06-2023 12:28 PM

عمون- إليك بعض الخواطر المميزة لأحمد الشقيري حول الحياة والتطوّر:

يجد الشقيري مبررات لأخطاء الآخرين، ولكنه لا يبرر أخطاء نفسه. يتعامل مع نفسه بصرامة في محاولة مستمرة للتطوّر والتحسّن.

التسامح يحتاج قوة أكبر من الانتقام، والصمت قد يكون أقوى من أي كلام. قيمة التسامح تكمن في قدرته على تحقيق التغيير والتحسين.

قد يعتبر البعض أن التسامح هو انكسار وأن الصمت هو هزيمة، ولكنهم لا يدركون أن التسامح يتطلب شجاعة كبيرة وأن الصمت قد يكون أقوى من الكلام.

من الجميل أن تعبر عن شكرك لله على نعمة الصحة من خلال التبرّع بالدم للمحتاجين. فالتبرّع بالدم هو جزء من شكرنا لنعمة الصحة وقد يجلب الله المزيد من النعم للمتبرعين.

في مواجهة بكاء الأطفال أو غضبهم، يمكن للحضن الهادئ أن يكون أفضل طريقة لتهدئتهم، دون الحاجة للكلام أو النقاش. قوة الحضن الهادئ لها تأثير عجيب على الأطفال.

إلقاء القمامة في الأماكن المخصصة يعني توفير انحناءة لظهر عامل النظافة. الإحسان يعني أن تساهم في خلق عالم أفضل مما ولدت فيه.

يمكن تغيير أمة خلال جيل واحد فقط. الوقت كافٍ لتحقيق التغيير والتطور إذا كان لدينا الإصرار والعزيمة.

الثقة والاحترام المتبادل يجب أن تكون الأساس في العلاقات الشخصية. لا تتعاطف مع أولئك الذين لم يحترموا ارتباطك بهم، فغفرانك لهم لن يزيد من قيمتك بنظرهم.

الإيمان بمحمد صلى الله عليه وسلم لا يكفي، بل يجب أن يتجسد في أفعالنا وأخلاقنا. يجب أن نحاول أن نصبح مثله في أفعالنا وتعاملنا مع الآخرين.

تعلّم أن تقبل الأمور التي لا يمكنك تغييرها، وركّز على تأثيرك فيما يمكنك التأثير عليه. استثمر وقتك وجهودك في تطوير نفسك ومجتمعك بدلاً من إضاعتها في الحديث عن الآخرين.

لا يمكننا التحكّم في الأحداث، ولكن يمكننا التحكّم في ردود أفعالنا تجاهها. قد يستحق الابتسامة العديد من الأوقات حتى في الأوقات الصعبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :