facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




أجمل ما قيل في الجمال


03-06-2023 01:34 PM

عمون- الجمال، قيمة ترتبط بالمشاعر والعواطف والانجذاب للأشياء والأشخاص، يتجلى بأشكال مختلفة. يمكن أن يكون الجمال أخلاقيًا، وماديًا، وحتى يتجلى في الجمادات مثل الطبيعة والفنون. يحمل الجمال قيمة باطنية أيضًا، حيث يجذب جمال الروح الأشخاص بأسلوبهم الجميل والكلام الدافئ والقريب من القلب. فيما يلي، ستجد بعضًا من أجمل العبارات التي تعبر عن الجمال.

يقال إن مجال الجمال واسع ومليء بالتناقضات، حتى يمكن للشخص مناقشة تقدير الجمال أكثر مما يمكنه في أي موضوع آخر. الجمال هو تلك القوة الغامضة التي تشعرنا بها عندما نشاهد شيئًا ما، تستولي على نفوسنا وتخلق حالة من النشوة والارتياح. الجميل هو الهدف الوحيد والأسمى، ويعتبر تذوق الجمال علامة ذوق رفيع. فالجمال قد يظهر بشكل مرفوض في العيون التي تفتقر للتربية.

أجمل أنواع الجمال ليست تلك التي تجذبنا فورًا، بل تلك التي تتسلل إلينا ببطء، تصبح جزءًا منا ونحن لا نشعر بها. الجمال الحقيقي لا يعتمد على لون البشرة أو المظهر الخارجي فقط، بل يكمن في أن نمتلك رحمة لأنفسنا وللآخرين. هذا النوع من الجمال ينير القلوب ويسحر الأرواح.

الحضارة لا تمثلها الثقافات الغربية أو الشرقية فحسب، بل تمثلها الإنسانية المتمتعة بقدرة على تذوق الجمال أينما وجدت. في الماضي، كنا نحنجز التبجيل للملوك ونحن عبيد للأباطرة، ولكن اليوم، نركع أمام الحقيقة ونتبع الجمال والحب فقط.

يا محبي الجمال، تواصلوا وتواصلوا، وإذا كان النفاق يتعاظم، فلتكن الصراحة قوية. وإن لم تستطع أن تساهم في صنع الجمال، فعليك على الأقل أن تحتفل به. فعندما يصادف الإنسان شيئًا جميلًا بشكل لا يمكن وصفه، يتمنى أن يبكي.

نسعى لاستكشاف العالم بحثًا عن الجمال، دون أن ندرك أنه يجب أن يتواجد بداخلنا أولاً، فإلا فلن نتمكن من اكتشافه أبدًا. إذا كانت ملامحك تبدو أصغر من سنك، فهذا يعني أن جمالك الداخلي أقوى من تأثيرات الحياة القاسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :