facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




خواطر عن الحياة قصيرة


03-06-2023 01:41 PM

عمون- في هذا المقال، سأقدم لكم بعض الأفكار والخواطر القصيرة حول الحياة والأمل.

الحياة تشبه قطارًا يمر بنا كل يوم، حاملاً معها السعادة والفرح. وفي هذه الرحلة، يكمن الأمل في أن يحرق ورقة التشاؤم.

المتشائم هو شخص أحمق يرى الضوء أمام عينيه، لكنه لا يصدق في وجوده. بالمقابل، المتفائل يرى الفرصة في كل صعوبة. إن الأمال العظيمة هي التي تصنع الأشخاص العظماء.

إذا نظرت بعين التفاؤل إلى الوجود، سترى الجمال الذي يتسع في كل ذرة منه. الأمل هو شمعة تضيء في رحم الظلام، ولولا الأمل في الغد، لما استطاع المظلوم أن يعيش حتى اليوم.

التفاؤل يمنحك الهدوء في أصعب الأوقات. إذا شعرت بالتشاؤم، تأمل الوردة، ففيها تجد جمال الحياة وروح التفاؤل. هناك أشخاص يمثلون الأمل بذاتهم، ومن الممكن أن تكون أنت أحدهم.

قد يتحول كل شيء ضدك، ولكن إذا كنت مع الله، فكل شيء سيكون معك. رغم أنني متشائم بسبب الذكاء، إلا أنني متفائل بسبب العزيمة. عندما نبتسم معًا، نتذكر كم بكينا معًا، ويكرمنا الله بالفرج بعد الشدة.

الحياة تشبه شعلة، يمكن لنا أن نحترق في نارها ونعيش في الظلام، أو نطفئها ونعيش في النور. الناس مثل المعادن، يصدأون بالملل ويتمددون بالأمل وينكمشون بالألم. استعن بالله ولا تيأس، فلا يوجد يأس مع الحياة، ولا حياة مع اليأس.

الثقة بالله هي أجمل أمل، والتوكل عليه هو أفضل عمل. تذكر يا صديقي، أن الأمل هو شيء جيد، والأشياء الجيدة لا تموت أبدًا. المؤمن يشبه الورقة الخضراء التي لا تسقط مهما هبت العواصف.

المهم ليس ما يحدث لك، بل ما ستفعله بما يحدث لك. الأفضل دائمًا أن نتطلع للأمام بدلاً من النظر إلى الخلف. في القلب، يوجد حزن لا يُزيل إلا بالسرور من خلال معرفة الله.

إذا شعرت ببعد الناس عنك أو بالوحدة والغربة، فتذكر أنك قريب من الله. كل مشكلة إذا استعنت بالله، ستصبح سهلة. يصبح الإنسان عجوزًا حينما تحل الأعذار محل الأمل.

الزهرة التي تتبع الشمس تستمر في ذلك حتى في الأيام المليئة بالغيوم. إذا كنت تحب الحياة، فلا تضيع وقتك سدى، فالوقت هو المادة التي صُنعت منها الحياة.

لا تحاول البحث عن حلم خذلك، بل حاول أن تجعل من حالة الانكسار بداية حلم جديد. إن حل الظلام يجلب لنا ضوءًا يوقد شرارة الأمل وطموح التحدي في داخلنا.

أجمل وأروع فن في العالم هو بناء جسر من الأمل فوق نهر من اليأس. الحياة هي فن، ولكي نتقنه لا نحتاج فقط إلى المهارات المكتسبة، بل نحتاج أيضًا إلى اللياقة والذوق الفطري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :