facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




عبارات عن التسامح


03-06-2023 01:47 PM

عمون- التسامح هو أحد المبادئ الإنسانية المهمة. يشير إلى مبدأ التسامح الإنساني والتخلي عن الرغبة في إيذاء الآخرين بسبب ما حدث في الماضي، وبدلاً من ذلك، فهو يدعونا لفتح أعيننا لمزايا الناس وعدم الحكم عليهم أو إدانتهم. التسامح يعبّر أيضًا عن الرحمة والتعاطف والحنان، وهذه القيم موجودة في قلوبنا وتكون مهمة لنا وللعالم من حولنا.

يمكن القول أن التسامح هو جزء من العدالة وأن أشرف أنواع الثأر هو العفو. يعتبر التسامح زينة الفضائل والأشخاص الأكثر عقلاً هم الذين يعذرون الآخرين. التسامح هو مظهر من مظاهر المروءة، حيث يعكس التسامح نقاء النفس وسماحتها وصفاءها في التعامل مع الآخرين.

في الحياة، قد يعتبر البعض أن التسامح هو انكسار والصمت هو هزيمة، ولكن الحقيقة أن التسامح يتطلب قوة أكبر من الانتقام والصمت أقوى من أي كلام. إن التسامح يحمل في طياته لذة لا توجد في الانتقام. بالتسامح نستطيع أن نعطي بالحب ونحب بدون التسامح.

قد يظن البعض أن التسامح يستلزم نسيان الماضي بالكامل، ولكن في الحقيقة فإن التسامح يعني أن نستطيع أن نراعي حقيقة أن الآخر قد يكون على حق. يعتبر الرحمة أعمق من الحب وأصفى وأطهر، إذ تتضمن الحب والتضحية وإنكار الذات والتسامح والعطف والعفو والكرم. وجميعنا قادرون على الحب بفضل الجوهرة البشرية، ولكن قليل منا هم القادرون على ممارسة الرحمة.

التسامح هو أفضل نتيجة يمكن تحقيقها من التربية. قد يظهر بعض الأشخاص تسامحًا عظيمًا تجاه بعض المشاكل، وذلك غالبًا لأنهم لا يهتمون بها. يعتبر الشجعان هم الذين لا يخشون التسامح من أجل تحقيق السلام.

قليل من الأدراك السليم وقليل من التسامح وقليل من المرح، ستجد نفسك قادرًا على الاستمتاع بحياتك على هذا الكوكب. إن الضعف لا يمكنه أن يسامح، فالتسامح هو من صفات الأقوياء. ويجب أن نتذكر أن التسامح لا يعني أن ننسى، بل يعني أن نتذكر دون أن نتأذى.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :