facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




حكمة في الحياة


03-06-2023 02:00 PM

عمون- عندما نتعامل مع التجارب والخبرات في حياتنا، نجد أن الحكمة تنبعث منها. ولا يتطلب أن يكون الحكيم في سن متقدمة، فقد يكون الأطفال أيضًا حكماء. الحياة تشبه قطارًا سريعًا يحمل العديد من النصائح والتجارب، ومن الضروري أن نستفيد منها قدر استطاعتنا لنعيش حياة سعيدة.

من بين الحكم الجميلة التي نتعلمها من الحياة، هناك بعض الحكم الملهمة:

"يظلّ الرجل طفلاً، حتى تموت أمه، فإذا ماتت شاخ فجأة." هذه الحكمة تذكرنا بأننا بحاجة للاحترام والرعاية للأشخاص الذين ربونا وساهموا في نمونا. فمع حلول فترة الشيخوخة، يصبح علينا تحمل المسؤولية وتقديم العناية لهم.

"الحياة سلم لا تستطيع تسلقه ويداك في جيبك." هذه العبارة تشير إلى أن الحياة تحمل الكثير من التحديات والصعاب. لكنها تذكرنا أيضًا بأنه يجب أن نتحلى بالشجاعة ونتخطى العقبات بثقة وإيجابية.

"ثلاثة لا يمكن إخفاؤها: الجمل، وراكب الجمل، والحبّ." هذه الحكمة تذكرنا بأن بعض الأشياء لا يمكن إخفاؤها أو تجاهلها. الحقائق الواضحة والمشاعر العميقة مثل الحب لا يمكن أن تُخفى أو تُنكر.

"الحبّ لا يقتل أحداً إنّما يجعله بين الحياة والموت." هذه الحكمة تشير إلى قوة الحب وتأثيره العميق على حياتنا. فالحب يمنحنا الحياة والأمل ويعطينا قوة للتغلب على الصعاب.

"من علت همّته طال همّه. كلّما ارتفع الإنسان تكاثفت حوله الغيوم." هذه العبارة تذكرنا بأن الأشخاص الذين يطمحون ويسعون لتحقيق أهدافهم يواجهون تحديات أكبر. وكلما كانت طموحاتنا أعلى، كلما زادت الصعاب التي نواجهها.

"إخوان السّوء كالنّار يحرق بعضهم بعضًا." هذه الحكمة تعلمنا أهمية اختيار الشركاء والأصدقاء بعناية. فإن الأشخاص السلبيين والذين يتعاطون أفعالًا ضارة يمكن أن يؤثروا سلبًا على حياتنا ويجلبوا المشاكل.

"البئر الذي شربت منه، لا ترمِ فيه حجراً." تشير هذه الحكمة إلى ضرورة الامتنان والاحترام للمساعدة والدعم الذي نتلقاه من الآخرين. فلا يجب أن ننسى إحسان الأشخاص الذين ساهموا في نجاحنا وتقديم المساعدة لهم عند الحاجة.

"الصديق من يصارحك بأخطائك لا من يجمّلها ليكسب رضاك." تعلمنا هذه الحكمة أهمية الصداقة الحقيقية. فالأصدقاء الحقيقيون هم أولئك الذين يتقبلوننا بكل أخطائنا ويساعدوننا على التطور والتحسين.

"مَنْ عَظَّمَ صِغَارَ الْمَصَائِبِ ابْتَلاَهُ اللهُ بِكِبَارِهَا." هذه الحكمة تذكرنا بأن التحديات الصغيرة التي نواجهها في حياتنا تعد تجارب قيمة تساهم في تنمية قدراتنا وقوتنا في مواجهة التحديات الكبيرة.

"ذكر الله يرضي الرّحمن، ويسعد الإنسان، ويخسئ الشيطان، ويُذهب الأحزان، ويملأ الميزان." هذه الحكمة تذكرنا بأهمية الاقتراب من الله وتذكره بشكره وذكره في حياتنا. فذكر الله يجلب السعادة والطمأنينة ويقوينا في مواجهة التحديات.

هذه بعض الحكم الجميلة التي نستفيد منها في الحياة. يجب أن نتذكر أن الحكمة تتجدد باستمرار مع تجاربنا وتجارب الآخرين، ومن الأفضل أن نبحث عن الحكمة في كل يوم لنعيش حياة أكثر سعادة وإشراقًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :