facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكمة الزمان


04-06-2023 04:10 PM

عمون- الحكمة هي نتاج الدروس والعبر والتجارب التي يتعلمها الأجداد في زمانهم وينقلونها لنا لنستفيد منها. في هذا المقال، قمنا بجمع أجمل الحكم المتنوعة لكم. حكمة الزمان تقول إن من يقرأ التاريخ لن يشعر باليأس أبدًا، وسيرى كيف يتغير الأيام وكيف يحمل الله الأقدار بين الناس. الأغنياء يصبحون فقراء والفقراء يصبحون أغنياء، وضعفاء الأمس يصبحون قوياء اليوم، والحكام يصبحون مشردين، والقضاة يتم توبيخهم، والغالبون يصبحون مهزومين. الحياة تستمر والأحداث تستمر في التداول والناس يتبادلون الأماكن والمناصب. لا يدوم الحزن ولا يستمر الفرح.

في الواقع، لماذا يشعر الإنسان باليأس عندما ينظر إلى جمال الكون وتنظيمه وحكمته؟ هناك بصيص أمل دائمًا. يمكنك تغيير نفسك وعقلك للأفضل، فالحياة تفوتنا فقط عندما نفقد الثقة في قدرتنا على التغيير. الأبطال ليسوا مجرد نتاج للتدريب، بل هم ينشأون من الأشياء العميقة داخلهم مثل الإرادة والحلم والرؤية. الأبطال يتسمون بالكبر في قلوبهم والتواضع في أفعالهم. قد يدهش الإنسان الذي يرتدي الصوف بأخلاقه أكثر من صاحب المطرف الباذخة.

رحم الله شخصًا نظر وتأمل واعتبر، وعاشر المصائب بالصبر. لقد رأى الناس الحقيقة ولكنهم لم يصبروا، فانتابهم الجزع وفقدوا ما كانوا يطمحون إليه ولم يستعيدوا ما فقدوه. خسروا الدنيا والآخرة وهم الخاسرون الحقيقيون. هناك أشخاص ينحتون مشاعر رائعة في أعماقنا، يخلدون فينا ذكرى لا تُمحَى. نتوق لرؤيتهم ونشعر بالفخر بحبهم ونعتز بهم. ليحفظهم الله ويبقي الحب بيننا.


عدو عاقل أفضل من صديق جاهل. الحياة تنقسم إلى ثلاثة أيام: الأمس الذي عشناه ولن يعود، اليوم الذي نعيشه ولن يدوم، والغد الذي لا نعرف ماذا سيكون عليه. لذا، اصافح الناس وسامحهم واترك الأمور لله. نحن جميعاً راحلون، فمن الأفضل أن نسامح من أساء إلينا من أعماق قلوبنا.

لا داعي للخوف من صوت الرصاص، فالرصاصة التي تقتلك لن تسمع صوتها. من يعرف الله يجد مصيبته تصغر، ومن يشعر بالقرب منه يجد غربته تزول، ومن يرضى بالقضاء والقدر يجد السعادة.

الاستغفار يفتح الأبواب، ينير العقول، يكثر المال، ويصلح الأحوال. ستجد أن الحياة لا تزال تستحق العناء والاهتمام، طالما أنك تبتسم. لا تقيس الإنسانية بكلمات لطافة اللسان، فكثيرًا من الكلمات الجميلة تختبئ وراءها نوايا سيئة. نحن نعيش في زمن مليء بالتناقضات. ومن الأفضل أن نتفاءل بالخير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :