facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكم لها معنى قوي


04-06-2023 04:15 PM

عمون- هناك العديد من الحكم التي كتبتها الأجيال السابقة وتحمل في طياتها العديد من الدروس والعبر. تعلمنا تلك الحكم من خلال تجارب ومواقف حياتية مرت بها تلك الأجيال. في هذا المقال، جمعنا بعضًا من تلك الحكم لتتعرفوا عليها.

الدنيا دار صدق لمن صدقها، ودار نجاة لمن فهمها، ودار غنى لمن استفاد منها. إنها مكان الوحي والعبادة ومصدر الرحمة والجنة. لذا، لا يجوز أن نلوم الحياة، بل يجب أن نقدّرها ونستفيد منها.

نحن قوم أعزنا الله بالإسلام، إذا سعينا للعزة بطرق أخرى فإننا سنُذلّ. يجب أن نفهم أن الإسلام هو مصدر عزتنا وتميزنا.

قد يرى الناس الجروح الظاهرة فينا، لكنهم لا يشعرون بالألم الذي نعانيه. يجب أن نتذكر أن الأشخاص لا يعلمون كل شيء عن حياتنا وأحزاننا الداخلية.

يجب أن نتعامل مع أخطاء الأصدقاء بحكمة. يمكننا أن ننسى هذه الأخطاء ولا نعيد ذكرها في لحظات الخصام، فالصداقة تستحق العفو والتسامح.

بعد وفاة الوالدين، علينا أداء بعض الواجبات تجاههما. يجب أن نصلي عليهما ونستغفر لهما ونفي بتعهدهما ونحافظ على صلة الرحم التي تربطنا بهما ونكرم أصدقاءهما.

إذا أردت زيادة نجاحك، عليك أن تواجه الفشل والاخفاق بجرأة. الفشل ليس نهاية العالم، بل هو فرصة للتعلم والتطور. لذلك، لا تحاول أن ترضي الجميع بأي ثمن.

لا تثق بالأشخاص المتملقين والذين يتكلمون بطيبة ولكن قلوبهم مليئة بالحقد. قد يعاملونك بلطف ولكنهم قد يخونوك عندما تحتاج إليهم. علينا أن نكون حذرين في اختيار صديقنا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :