facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكم على الدنيا


04-06-2023 04:20 PM

عمون- في هذا المقال، جمعت لكم مجموعة من الحكم الجميلة التي تتحدث عن الحياة والناس. أتمنى أن تنال إعجابكم.

لو كانت الدنيا كلها خيرًا لما عرفنا كيف نحارب الشر عندما نتورط فيه. يعني أن الصعوبات والتحديات التي نواجهها في الحياة تعلمنا كيف نقاوم الشر ونتعامل معه.

لا شيء مجاني في هذه الدنيا. تذكر أنه لا يوجد شيء يأتي بلا ثمن، وأنه يجب علينا أن نسعى ونعمل من أجل تحقيق أهدافنا.

الدنيا التي أحلم بها هي نغمة لا عراك. أتمنى أن تكون الحياة مليئة بالسلام والهدوء، حيث يسود الانسجام والتعاون بين الناس.

لا يضيع الدنيا الذين معنا أو الذين ضدنا، ولكن يضيعها المتفرجون. يعني أن المشاركة الفعالة والتصرف هو ما يحقق التغيير والنجاح، بينما البقاء متفرجًا دون القيام بأي شيء لن يؤدي إلى أي تغيير.

إذا لم يعد الأمس، لدينا غداً. تذكر أن الحياة مستمرة ودائمًا هناك فرصة للبدء من جديد وتحقيق النجاح.

ولكني، مثل كل الآخرين، أرى الدنيا كما أرغب في أن تكون، وليس كما هي عليه بالفعل. يعكس هذا القول رغبتنا في تحقيق التغيير وتحسين العالم من حولنا.

أحب دائماً أن يقول لي الناس أنك لا تستطيع أن تفعل ذلك، لأنهم كلما قالوا لي ذلك، أفعله بجدارة. يشجعنا هذا القول على تحقيق النجاح وإثبات أنفسنا عندما يشكك الآخرون في قدرتنا.

احيانًا يغلق الله بابًا أمامنا ليفتح لنا بابًا آخر أفضل منه. يعني أن الصعاب قد تكون فرصًا لتحقيق أفضل مستقبل وفتح باب جديد للنجاح.

لو شعرت ببعد الناس عنك أو بالوحدة أو الغربة، فتذكر قربك من الله. يعني أن الله هو القريب الذي يمكننا أن نعتمد عليه ونجد السلوى في حياتنا.

لا يجرؤ بعض الناس أن يكونوا ملوكًا حتى في أحلامهم. يشير إلى أن بعض الأشخاص يحتاجون إلى الثقة بأنفسهم والتصرف بجرأة لتحقيق أحلامهم.

لا تجعل ثقتك بالناس عمياء ولا تتخيلهم ملائكة، لأنه قد يؤدي ذلك إلى خيبة الأمل. يجب أن نحتفظ بتوازن في تقديرنا للآخرين وأن نكون واقعيين في توقعاتنا.

من علامة حسن الخلق أن تكون في بيتك أحسن الناس أخلاقًا. يشدد على أهمية أن نكون أشخاصًا طيبين ومحترمين في حياتنا الشخصية ومع الآخرين.

ما إن يكبر فرحك أو حزنك حتى تمتص الدنيا صغرها في عينيك. يعني أن الأحداث الكبيرة قد تجعل الأمور الصغيرة غير مهمة بالنسبة لنا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :