facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكمة عن الاحترام


05-06-2023 12:46 PM

عمون- عنوان المقال: "قوة الاحترام في بناء علاقات متينة"

الاحترام هو ثقافة وسلوك يعكس بيئة كل شخص، وهو أساس في بناء علاقات صحية ومتينة بين الأفراد. ولا يقتصر الاحترام على العمر، بل يجب أن يتبادله الصغير والكبير على حد سواء. فالطفل يجب أن يحترم الكبار، والكبير أيضًا يجب أن يحترم الصغير. إنه ليس مهمًا أن تحب كل الناس، ولكن من واجبك أن تحترمهم جميعًا.

محمد هو النبي الذي وضع دينه دائمًا موضع الاحترام والاجلال، فإنه يمثل أقوى دين خالد الخلود. لا يمكن للآخرين أن يسلبوا احترامنا للذات إذا لم نعطهم إياها. ما أدركته بشكل أكبر هو أن السيف لم يكن هو الذي فاز بمكانة الإسلام في تلك الأيام، بل كانت البساطة والاحترام الدقيق للعهود هما الأساس.

لا يوجد شيء أكثر حقارة من الاحترام المبني على الخوف. فالاحترام الحقيقي ينبع من التقدير والتقبل، ولا يمكن أن يكون مجرد واجبًا قائمًا على الخوف.

أعظم سعادة للشخص المفكر هي أن يفهم ما يستطيع أن يفهمه وأن يتقبل باحترام ما لم يستطع أن يفهمه. إن الحياة المليئة بالأخطاء أكثر فائدة وتستحق الاحترام أكثر من حياة فارغة من أي عمل.

إحترامك للناس يكسبك محبتهم ولا يفقدك مهابتك. هناك أشخاص حتى عندما يكون مزاجهم سيء يتحدثون بأدب، هؤلاء هم فقط من يستحقون الاحترام.

الاحترام لا يدل فقط على الحب، بل يدل أيضًا على حسن التربية. يجب أن نحترم الآخرين حتى لو لم نحبهم، ولا يمكن لأحد أن ينال الاحترام عن طريق ارتكاب أفعال خاطئة.

الاحترام يتضمن أيضًا احترام مشاعر الآخرين، وهو أيضًا احترام لذاتك. العقل الواعي هو القادر على احترام الأفكار حتى ولو لم يؤمن بها.

أعترف أن من أصعب الأمور على نفسي هو فقدان احترامي لشخص كنت أحمل له الكثير من الاحترام. وأنا أحترم كل من يختلف معي وأقدر حتى أولئك الذين يظهرون صعوبة أو قسوة.

الحب بدون احترام هش ويمكن أن يتلاشى بسرعة، والاحترام بدون حب هش وبارد. الاحترام ليس مجرد حلية، بل هو حارس للفضيلة.

يُقال أن الحسد هو أعلى درجات الاحترام في ألمانيا، ولكننا يجب أن نتجاوز الحسد ونبني علاقات قائمة على الاحترام المتبادل.

إن لم نستطع أن نتحالف، فعلينا أن نتعاون، وإن لم نستطع أن نتعاون، فعلينا أن نتبادل الاحترام. فاحترام النفس هو الخطوة الأولى في بناء حياة مثمرة.

حب البشر بدون احترام يعني اعتبارهم حيوانات مفضلة، وإطعامهم بدون حب يعني معاملتهم كحيوانات حقيرة.

الأمم الراقية لا ترتقي إلا بالعمل وبالاحترام الذي يُمارسه أفرادها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :