facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




قوة الخرسانة بعد 28 يوماً


23-05-2023 11:51 AM

عمون - الخرسانة هي مادة اصطناعية تتكون من خليط من الأسمنت والركام والماء يتم خلط هذه المكونات معًا لتشكيل مواد بناء قوية ومتينة تستخدم في الهندسة المدنية والبناء.

بعد صب الخرسانة، يخضع الخليط لعملية التصلب والتصلب بفعل تفاعل الأسمنت مع الماء، وهذا العملية تعرف باسم عملية الشبه. خلال هذه العملية، يتكون هيكل متماسك من الكريستالات والربطات الكيميائية في الخرسانة.

قوة الخرسانة تتطور مع مرور الوقت، حيث تزداد قوتها بمرور الأيام والأسابيع. عادةً، يعتبر مرور 28 يومًا هو المدة التي يتم فيها تحقيق أقصى قدر من القوة في الخرسانة، وهي تعتبر فترة تجريبية قياسية لتحديد قوة الخرسانة. وبعد هذه الفترة، يكون للخرسانة قوة تصميمية قابلة للاستخدام في الهياكل والمباني.

قوة الخرسانة بعد 28 يومًا تختلف وفقًا لتركيبة الخرسانة وعوامل البيئة وعملية العلاج المتبعة. وتعتبر القوة الشائعة للخرسانة العادية (الخرسانة العادية الثقيلة) بعد 28 يومًا تتراوح بين 20 إلى 40 ميجا باسكال (MPa). ولكن يجب ملاحظة أنه يمكن تصميم الخرسانة لتحقيق قوة أعلى بكثير، والتي قد تصل إلى عدة مئات من الميجا باسكال في الخرسانة المسلحة أو الخرسانة المسبقة الإجهاد.

تذكر أن قوة الخرسانة ليست العامل الوحيد المهم في التصميم والاستخدام. تعتمد قدرة الخرسانة على تحمل

الأحمال والظروف البيئية الأخرى على عوامل مثل التصميم الهندسي السليم وجودة المواد وتنفيذ البناء وصيانته.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :