facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




من أين يشرب سكان وادي النيل؟


23-05-2023 11:57 AM

عمون - وادي النيل هو وادٍ طويل يمتد عبر قارتي أفريقيا وشمال السودان ومصر. يعتبر وادي النيل أحد أهم الأنهار في العالم، ويتميز بمجراه الطويل وبوابة سد العروض في السودان وسد أسوان في مصر.

يعد وادي النيل مصدرًا حيويًا للمياه للعديد من البلدان التي يمر بها، ويوفر المياه العذبة التي يعتمد عليها سكان المنطقة للاستخدام المنزلي والزراعي والصناعي. يشرب سكان وادي النيل من المياه التي تأتي من نهر النيل نفسه.

في مصر، يستفيد سكان القاهرة والمدن الواقعة على ضفاف النيل من مياه النيل للاستخدام المنزلي والشرب. توجد محطات تنقية المياه التي تعمل على تنقية المياه النيلية وتحويلها إلى مياه صالحة للشرب.

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم مياه النيل في الري والزراعة لسقي الأراضي الزراعية المحيطة بالنهر، حيث يُعتبر النيل مصدرًا رئيسيًا للمياه الري في مصر والسودان وجنوب السودان.

يجب أن يتم إدارة واستخدام مياه النيل بشكل مستدام وفقًا للاتفاقيات والمعاهدات المشتركة بين الدول المعنية، وذلك لضمان توفير المياه اللازمة لجميع سكان الوادي بشكل عادل ومستدام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :