facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




طريقة حفر بئر ماء


23-05-2023 12:00 PM

عمون - بئر الماء هو مصدر للمياه يتم الحصول عليه عن طريق حفر بئر في الأرض حتى يتم الوصول إلى طبقات المياه الجوفية. يتم استخدام بئر الماء لاستخراج المياه الجوفية النقية واستخدامها للشرب، والري، والاستخدامات المنزلية والصناعية الأخرى.

طريقة حفر بئر الماء تتضمن الخطوات التالية:

1. دراسة الموقع: يتم تحديد الموقع المناسب لحفر البئر بناءً على الدراسات الجيولوجية والهيدروجيولوجية للمنطقة. تتضمن هذه الدراسات تحديد مستويات المياه الجوفية ونوعية المياه وعمق البئر المتوقع.

2. حفر البئر: يتم استخدام معدات الحفر المناسبة مثل الحفارات الدوارة أو الحفارات اليدوية لحفر البئر في الأرض. يتم إزالة التربة والصخور بشكل تدريجي للوصول إلى طبقات المياه الجوفية.

3. الحفر العميق: يستمر الحفر إلى عمق يصل إلى طبقات المياه الجوفية المرغوبة. يعتمد العمق على عدة عوامل بما في ذلك نوعية المياه المطلوبة والمستوى المائي في المنطقة.

4. الحفر التجريبي: قد يتم إجراء حفر تجريبي في البئر لتقييم جودة المياه وكمية المياه المتاحة. يتم أخذ عينات من المياه وإجراء اختبارات لتحديد مدى صلاحيتها للاستخدام المطلوب.

5. تجهيز البئر: بعد الحفر، يتم تجهيز البئر عن طريق وضع أنابيب ثابتة وتثبيتها بمواد حشوية مثل الحصى والرمال لمنع انهيار البئر وتسرب المياه السطحية.

6. ا

ختبار الضخ: بعد تجهيز البئر، يتم اختبارها من خلال ضخ المياه من البئر لفترة زمنية معينة وقياس تدفق المياه ومستوى الضغط لتقييم أداء البئر.

تجديد بئر الماء وصيانته يعتمد على الاحتياجات المحلية والتوصيات الفنية المتبعة في المنطقة. يجب الاهتمام بنقاء المياه والحفاظ على جودتها وتوفير الصيانة الدورية للآبار لضمان استدامتها كمصدر مستدام للمياه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :