facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أقوال عن المرأة


05-06-2023 01:40 PM

عمون- في هذا المقال، ستجد مجموعة من أقوال العظماء حول المرأة والحب. قد قيل: "الحب هو تاريخ المرأة، وليس إلا حادثًا عابرًا في حياة الرجل" (مدام دوستايل). وأيضًا: "الرجل يعشق بعينيه والمرأة بأذنيها" (أديب اسحق). وأحكم نيتشه قائلاً: "المرأة لغز مفتاحه كلمة واحدة هي الحب". وقد صرح جبران خليل جبران: "إن الرجل يشتري المجد والعظمة والشهرة، ولكن هي المرأة التي تدفع الثمن". وأضاف فيكتور هوجو: "قد يكتب الرجل عن الحب كتابًا ومع ذلك لا يستطيع أن يعبر عنه، ولكن كلمة عن الحب من المرأة تكفي لذلك كله".

أيضًا قيل: "المرأة أحلى هدية خصّ الله بها الرجل" (جويار). ولا يوجد امرأة تكره الحب سوى امرأة شقيت من الحب (سيروس). وقد صرح سقراط: "عندما تُثقف رجلاً تكون قد ثقفت فردًا، وعندما تثقّف امرأة فإنما تثقف عائلة بأكملها". وأشار إبراهيم المصري إلى أن المرأة عندما تحب بصدق، لا يمكن أن تتصور نفسها ملكًا لغير الرجل الذي تحبه، فلا المال ولا العواطف ولا أروع مفاتن الترف يمكن أن تؤثر فيها وتدفعها إلى خيانة حبيبها.

وقد أدرجت الاقتباسات أيضًا بعض الآراء حول الحب والمرأة. صرح صولون الأثيني: "فشل المرأة في الحب يزيد من أنوثتها وفشل الرجل في الحب يزيد من قسوته على المرأة والمجتمع". وقد صرح أناتول فرانس: "المرأة أكثر الكائنات اقترابًا من الكمال، إنها وسط بين الرجل والملاك". وأضاف أنها "أنشودة مطرية من السماء". وقال شوبنهاور: "المرأة تريد أن تكون آخر امرأة في حياة من تحب، والرجل يريد أن يكون أول رجل في حياة من يحبه". وأخيرًا، قد صرح جارلسون: "المرأة كالرقة والكمال".

هذه هي بعض الأقوال الشهيرة التي تعبر عن وجهات نظر مختلفة حول المرأة والحب. يجب أن نلاحظ أن هذه الأقوال تعكس وجهات نظر الأفراد الذين أدلوا بها، ولا تعبر بالضرورة عن وجهات نظر الجميع.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :