facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




أول من ركب الخيل


23-05-2023 12:27 PM

عمون - التاريخ يمتد لآلاف السنين، ومن الصعب تحديد من كان أول من ركب الخيل ومع ذلك، فقد توجد أدلة على أن الخيول تم استخدامها كوسيلة للتنقل والركوب منذ العصور القديمة.

حيث تشير الأدلة الأولية إلى أن الشعوب الإيرانية القديمة كانت من بين أوائل الشعوب التي استخدامت الخيل للركوب والتنقل.

وتشير السجلات التاريخية إلى أن الإسكندر الأكبر، ملك مقدونيا وقائد عسكري مشهور في القرن الرابع قبل الميلاد، كان أحد أوائل الزعماء الذين استخدموا الخيول في الحروب والمعارك.

من ثم، انتشر استخدام الخيول في مختلف المجتمعات والحضارات في جميع أنحاء العالم، وأصبحت الخيل وسيلة هامة للركوب والتنقل والحروب والزراعة والتجارة. على مر العصور، تطورت فنون ركوب الخيل وأصبحت السباقات الفروسية ورياضة ركوب الخيل أجزاء مهمة من الثقافات المختلفة.

لذلك، من الصعب تحديد الشخص الذي كان أول من ركب الخيل، ولكن يمكننا القول بأن استخدام الخيل في التنقل والركوب كان ممارسة منتشرة في العديد من الحضارات القديمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :