facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




خصائص النمط الحجاجي


23-05-2023 12:59 PM

عمون - نظرية الحجاج هي نظرية في علم اللغة تركز على دراسة العناصر اللغوية والتقنيات التي يستخدمها المتحاورون في الحجاج أو النقاش. تهدف هذه النظرية إلى فهم كيفية استخدام اللغة في إقناع الآخرين وتأثيرها على الحوار والتفاعل الاجتماعي.

تركز دراسة الفعالية الحجاجية اللغوية على تحليل الطرق والأساليب التي يستخدمها المتحاورون في إقناع الآخرين وإثبات وجهات نظرهم في الحوارات والمناقشات. تعتبر الفعالية الحجاجية اللغوية جزءًا من دراسة الأدوات والتقنيات التي يستخدمها الناس في إقناع الآخرين والتأثير على آراءهم وسلوكهم.

تشمل دراسة الفعالية الحجاجية اللغوية عدة جوانب، بما في ذلك:

1. استخدام الأدلة والحجج: تتضمن دراسة الفعالية الحجاجية اللغوية تحليل كيفية استخدام الأدلة والحجج لإثبات وجهات النظر والقناعة الشخصية في الحوار.

2. استخدام اللغة المقنعة: يتعلق ذلك بتحليل التقنيات اللغوية المستخدمة لإقناع الآخرين، مثل استخدام الأمثلة والتشبيهات والاستدلال المنطقي والمبالغة.

3. استخدام اللغة العاطفية: يشمل ذلك دراسة كيفية استخدام اللغة لإثارة المشاعر والعواطف وتأثيرها على قناعة الآخرين.

4. التفاعل اللغوي: يركز هذا الجانب على تحليل التفاعل اللغوي بين المتحاورين وكيفية التأثير المتبادل بينهما.

دراسة الفعالية الحجاجية اللغوية تساعدنا على فهم التكتيكات والإستراتيجيات اللغوية التي يستخدمها الناس لإقناع الآخرين وتأثيرها على الحوار واتخاذ القرارات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :